وزير الأشغال العامة والطرق يناقش مع وكيل محافظة لحج مشاريع الطرقات المتعثرة في يافع

عدن (نخبة حضرموت) خاص

التقى وزير الأشغال العامة والطرق م/ مانع يسلم بايمين ، أمس الأربعاء، وكيل محافظة لحج صلاح الداؤودي.

وتطرق اللقاء الى المشاريع المتعثرة في مديريات يافع ،ومنها طريق ذي ناعم الحد ، والطريق العام يافع وأسباب الانهيارات الذي يشهدها الطريق العام ،كونه الطريق الوحيد الذي يمول أغلب المحافظات الشمالية بمرور القاطرات عبره ، بسبب الحمول الزائد الغير قانوني في ظل غياب الرقابة من الجهات المسؤولة .

وخاطب الوكيل صلاح الداؤودي في اللقاء معالي وزير الأشغال العامة والطرق بايمين، قائلا :”نتعشم ونثق بكم معالي الوزير وكل المعنيين بوزارة الأشغال العامة والطرق، إلى لفته كريمه منكم في إعادة تأهيل وتوسعة طريق يافع العام، الذي أصبح خط دولي يربط محافظات الشمال بميناء العاصمة عدن ومحافظات الجنوب .

واوضح الوكيل الداؤودي ان الانجازات المجتمعية التي قام بها أبناء يافع ، من خلال تشكيل لجان مجتمعية لجمع التبرعات في شق وتوسعة الطرق ، وازالة العوائق التي كانت تعيق سير الطريق، مثل عقبة الحصن الحد التي تم سفلتتها من التبرعات المجتمعية ، وكذا عقبة الخربة وحتى مفرق الدرب في مديرية الحد يافع إلى جانب التبرعات المجتمعية في مديريات يافع لبعوس يهر المفلحي، الذي تم من خلالها صيانة وتوسعة طريق نقيل الخلا والشعيبين ومرفد ،كل هذا العمل خيري هو من سهل مواصلة السير في طريق يافع، بالرغم من الازدحام المتواصل الذي سبب ويسبب لأبناء يافع كثير من المشاكل .

كما شرح المهندس وليد ردمان وكيل قطاع الطرق أهمية الطريق العام في يافع وكيف يتم العمل على تاهيلها من خلال خطة الوزارة
بدوره وعد وزير الأشغال العامة والطرق ببذل قصار جهده لتنفيذ المشاريع المتعثرة في مديريات يافع.

من ناحية أخرى التقى صلاح الداؤودي وكيل محافظة لحج بوكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع المموله من الصناديق .
وتم مناقشة طريق المحاجي بني بكر خلاقه، وضمان استمرار العمل لأهمية المشروع الممول من الصندوق العربي الكويتي.

وأكد وكيل وزارة التخطيط على استمرار العمل وصولا الى مدينة خلاقة، وقال أن المبلغ المعتمد لايفي بإكمال المشروع الى خلاقة ،ولكن هناك مشاريع متعثره في بعض المحافظات من مشاريع الطرق الريفية سيتم العمل على المناقلة بين المشاريع المتعثرة إلى المشاريع قيد التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق