بعد نزاع استمر لأكثر من عشرين عام مدير عام شبام يقف برفقة مدير الأمن ولجنة من المشائخ وينهي مشكلة بين ثلاث قبائل على أرض بوادي بن علي

شبام (نخبة حضرموت) إعلام السلطة المحلية/ شبام

وقف مدير عام مديرية شبام المهندس هشام غالب بن طالب صباح اليوم برفقة مدير أمن مديرية شبام لطفي عامر بن طالب ولجنة من مشائخ مديرية شبام على الأرض المتنازع عليها منذوا أكثر من عشرين سنه بين قبيلة ال حامد وال بن سند وال بن دغر بوادي بن علي .

واطلع المدير العام على الأرض بعد متابعة مستمرة من السلطة المحلية في الفترة السابقة لمعالجة المشكلة حيث أقرت السلطة المحلية ولجنة المشائخ تحديد مواقع ال حامد وكافة القبائل المتنازعة بعد الاطلاع على الأوراق والإثباتات التي تحملها الأطراف في الأرض والوقوف عليها بحضور المدير العام ولجنة المشائخ .

وأنهى المدير العام النزاع الذي وصل إلى مرحلة خطيرة داعيا كافة أطياف المجتمع إلى التقارب وعدم التهور في بعض النزعات أن وجدت والاحتكام للشرع وطرق باب الدولة إضافة إلى ماتعارف عليه الاسلاف من أعراف قبلية وشروع عرفية مستندة بالشرع والقانون .

وتأتي هذه المتابعة من المدير العام ضمن اهتمامات السلطة المحلية بالمديرية بالشأن العام ومتابعتها لشئون القبائل داخل المديرية التي تعتبرها من ألاولويات.

وعبر المتنازعون عن شكرهم للمدير العام لتدخله الصارم مشيدين بجهود السلطة المحلية واهتمامهم الكبير وقربهم من كافة أطياف المجتمع داخل المديرية.

حضر التحكيم لجنة من مشائخ مديرية شبام أبرزهم الشيخ بشر بن حسين الجابري والشيخ يحيى بالرواس والشيخ عبد العزيز بن أحمد باوزير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق