الوزير السقطري يبحث مع آل جابر مشاريع دعم القطاعين الزراعي والسمكي

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

بحث سالم السقطري، وزير الزراعة والري و الثروة السمكية، اليوم الثلاثاء، مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا، محمد سعيد آل جابر، المشرف العام على البرنامج السعودي للتنمية و الإعمار، بالعاصمة السعودية الرياض، الدعم السعودي للقطاع الزراعي والسمكي، وتنفيد المشاريع المستهدفة، وفق خطه البرنامج.

واستعرض اتجاهات عمل الوزارة، وتعزيز الأمن الغدائي في المشاريع ذات الاستدامه، والمموله من البرنامج في أطار التعاون المشترك، مؤكدا الحاجة لدعم المزارعين بشبكات الري الحديث، وتأهيل الحواجز المائية وقنوات الري.

وشدد على أهمية، مشروع دعم المحاصيل النقدية في منتجات، البن، والعسل، ومنتج البصل، عبر مشروع تحسين الوصول إلى الأسواق، ودعم الصيادين، وتعزير الدور الرقابي في الحفاظ على الجوده والإنتاج وتنمية الصادرات السمكية.

وثمن السقطري جهود المملكة العربية السعودية على كافة المستويات الاقتصادية، وجهود السفير ال جابر من خلال المشاريع التي يقدمها البرنامج السعودي لتنمية قطاعي الزراعة والأسماك ، واهتمامه بالمشاريع الحيوية، لاسيما تلك المشاريع التنموية المستدامة التي تننعكس آثارها إيجابا في الأمن الغذائي للمواطنين.

من ناحيته، شدد السفير آل جابر على استمرار البرنامج السعودي في تقديم كافة أوجه الدعم، وتنفيذ المشاريع الحيوية في القطاعين الزراعي والسمكي، خاصة، ومختلف المشاريع في القطاعات الأخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق