المدير العام لمديرية مدينة المكلا يترأس اجتماعًا طارئاً للبحث في وضع الكهرباء في المدينة.

المكلا ( نخبة حضرموت ) اعلام السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا

ترأس المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد ركن عبدالله سالم بايعشوت اجتماعاً طارئاً صباح اليوم في ديوان السلطة المحلية بمدينة المكلا بحضور مدير عام مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت المهندس مازن عبدالحكيم بن مخاشن، لمناقشة واقع الكهرباء في المديرية.

ضمّ الاجتماع قيادة اللجان المجتمعية ورؤساء الأحياء في مدينة المكلا لمناقشة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وتأثيرها على المواطنين، خاصة في فصل الصيف.

وفي بداية اللقاء، رحب العميد عبدالله بايعشوت بالمهندس مازن بن مخاشن والحضور من قيادة اللجان المجتمعية ورؤساء الأحياء السكنية. وأشار إلى أن هذا الاجتماع جاء نتيجة لمعاناة المواطنين بسبب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي. بجميع أحياء مدينة المكلا، وللتعرف بشكل مباشر على الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وقدم رؤساء الأحياء السكنية شكاوي حول مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وأظهروا معاناة السكان بسبب زيادة ساعات انقطاع الكهرباء في الأحياء السكنية.

من جانبه أوضح المهندس مازن بن مخاشن إن تزايد أوقات انقطاع التيار الكهربائي بسبب عدم توفر الوقود من مادة المازوت، وقد ساهم تدخل السلطة المحلية بالمحافظة في توفير كميات من الوقود في الحفاظ على استمرارية تشغيل التيار الكهربائي، و مسؤولية الكهرباء مسؤوليةٌ تقع على عاتق الحكومة وليست فقط مسؤولية السلطات المحلية، حيث تعاني البلاد من مشاكل في توفير الكهرباء منذ فترة طويلة. في الوقت نفسه نحن في مؤسسة الكهرباء نسعى لمواجهة هذه الأوضاع بأفضل السبل. نحن بحاجة إلى توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، حيث يعتمد ذلك على الكثير من المازوت. فإن الطاقة الكهربائية التي يحتاجها ساحل حضرموت تصل إلى 380 ميجاوات، ولدينا فقط حوالي 200 ميجاوات متاحة في افضل الظروف. هناك حاجة ملحة لتوفير الوقود و زيادة الكمية، ونأمل في تحقيق ذلك قريبًا لضمان استقرار توزيع الكهرباء.

هذا و تم انتهاء الاجتماع بعدد من النتائج والتوصيات المهمة التي سيتم تقديمها للجهات المسؤولة بهدف حل مشاكل الكهرباء والتخفيف من معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق