الأستاذ عارف قروان يكتب كل يغني على ليلاه

شبام (نخبة حضرموت) مقالات

على نفس النغم ونفس الوتر تعزف كل يوم ، بل كل ساعة قناة بلقيس الفضائية التابعة ا
للإخوانجية توكل كرمان، فكلما تٱزم الموقف سياسياً وبالتالي عسكرياً بين الانتقالي ومليشيات الاخوان في أبين وشبوة، وعندما يخرج السواد الاعظم من ابناء المحافظات الجنوبيه للمطالبة برحيل المليشيات الإخوانية من المحافظات المحررة ، والتوجه الى جبهات القتال لمقاتلة القوى الانقلابية الحوثية.
فترى خروج الجنوبيين للمطالبة بحقوقهم هو خروج على الدولة التي اختطفها عصابات الفيد الإخوانية وعساكرها الوافدين من أصقاع شتى في شمال الشمال من اليمن الذي وطى الحوثي ارضها وعرضها باقدامه ولم تظهر حميتهم للدفاع عنها ربما التناغم بين الطرفين او لاسباب اخرى وكأنهم ارتأوا من ارض الجنوب وطن بديل، ليس هذا هو المهم فالجنوبيين أقدر على حماية ارضهم وقد فعلوا ذلك ونجحوا في الكثير.

مايهم اكثر ويثير الدهشة والاستغراب هو ماتتناوله القناة للتصريحات التي تخرج من المسؤولين في وزارة الخارجية على تويتر لدول أمريكا وبريطانيا وفرنسا، عن ما يخص الوضع في الجنوب فهي تحرف التصريحات على حسب ما تراه مصلحة زبانيتها، لان الانتقالي هو عقدة قناة بلقيس فتراها تحدد هذه التصريحات بأنها تهديد ضمني أو تهديد مباشر للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً على حسب زعمها.

والمتمعن في كل التصريحات سيلاحظ انها تحتوي على كلمة الاطراف والاطراف هنا كثيره بما فيها الحوثي والاخوان والطرف الاقليمي وغيرها.

ولكن لانها لا ترى والمقصود قناة بلقيس الا الانتقالي هوالذي سيفقد الاخوان مصالحهم في الجنوب فهو من جهة نظرها هو الطرف المستهدف من هذه التصريحات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق