#تقرير_خاص : قطر تتكفل بطباعة المناهج التعليمية المحرفة للحوثيين وسط استنكار شعبي ودولي 

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص



تناقلت وسائل إعلام عربية ودولية خبر اعتماد مؤسسة قطر الخيرية طباعة الكتاب المدرسي في المناطق الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثي ذراع غيران باليمن والذي انقلب على الشرعية اليمنية وتنكر لجميع المواثيق والاتفاقيات التي وقعت عليها جماعة الحوثي .
الكتاب المدرسي الذي تعتزم مؤسسة قطر الخيرية طباعته على نفقتها بعد التحريف والتعديل الذي قامت به جماعة الحوثي يعد سابقة خطيرة ومرحلة أخرى من العداء القطري للدولة العربية والسلم الاجتماعي باليمن لا يخدم الا النفوذ الإيراني باليمن وغرس الفكر الحوثي الاثنتي عشرية الذي يرى في الجماعة الحوثية هي المخولة بالحكم وهي الحرز الأمين له .
طباعة قطر للكتاب المدرسي للحوثين هي ” هستيريا ” 

 هكذا علق الدكتور فهد الشيليمي المحلل السياسي الكويتي قائلا ” إن هذ الإجراء أي ” تبني قطر طباعة الكتاب المدرسي المحرف من قبل الحوثي ” هي هستيريا وهي بمثابة خدمة مجانية تقدمها قطر لدولة ايران  والهدف منه هو استمرار الأزمة بالخليج العربي , وحذر الشيليمي  من أن طباعة الكتاب المدرسي الذ حرفته جماعة الحوثي سيثير الفتنة الطائفة لاختلاف المناهج وسيزرع الصراع الطائفي ويجعله مسمر على مدى عقود مديدة  .
وعبر الدكتور الشليمي عن استياءه الشديد واستغرابه من السياسية القطرية التي تريد من الخليج أت يكون ساحة صراع مستمر قائلا ” إن قطر أصبحت مأوى للهاربين من العادلة من كل البلدان العربية بما في ذلك اليمن , وأكد أن قطر توظف مالها في زرع الفتن في الوطن العربي  وذلك من خلال دعم الجماعات الإرهابية والأحزاب التخريبية في البلدان العربية .

  وعن مد قطر الجماعة الإرهابية بالمال وتوظيف ذلك في تخريب البلدان العربية علق الدكتور فهد قائلا ” كنت اتمنى من قيادة قطر وحكامها في دعم ومساندة البلدان العربية من خلال دعم قطاعات التعليم والكهرباء والصحة وتحسين البتية التحتية في هذه البلدان لا دعم الجماعات الإرهابية والتخريبية .
قطر حاولت استرجاع الإرهاب بالمحافظات الجنوبية : 
عبر الأستاذ انيس الشرفي المحلل السياسي الجنوبي عن امتعاضه من دعم ما يسمى ب ” مؤسسة قطر الخيرية ” الجماعة الحوثية بطابعة الكتاب المدرسي خصوصا مع التحريف الذي قامت به الجماعة في اكتاب المدرسي ووظفت ذلك في زرع الفكر الحوثي وتبني المذهب اثنى عشري في مادتي” التربية الوطنية والثقافة الإسلامية ” وغيرها من المواد المدرسية .
وأعتبر الأستاذ انيس هذا الأمر هو زرع للإرهاب الفكري والطائفي بيعد المدى وهي ضربة للمجتمع في العمق وهذا الذي يسعى له الحوثي فلقد قام بتغير إدارة التربية والتعليم بصنعاء لما استولى عليها .
وأكد الأستاذ انيس الشرفي أن دولة قطر حاولت استرجاع الإرهاب في المحافظات الجنوبية وذلك بعد دحر القوات الجنوبية جذور الإرهاب واستأصلاه من المن الجنوب وما عثرة عليه القوات الجنوبية في شهر يوليو في العاصمة عدن من أسلحة تابعه للجيش القطري هو أكبر دليل كيف لا وهي الداعمة للإرهاب في الجنوب منذو حرب 94 .
واستغرب أنيس من العقلية لدى حكام قطر في تحويل الوطن العربي إلى ساحات صرعات من أجل الانتقام من الحكام العرب ودول الخليج العربي .
قطر تتصرف بعقلية الجماعة الطائفية : 

قطر تتصرف بعقلية لا يكمن  وصفها الا بعقلية جماعة طائفية إرهابية وليس بعقلية دولة عربي تسعى للأمن والاستقرار وذلك بحسب المعطيات على أرض الواقع , فحكام قطر اتخذوا من الدوحة عاصمة وملجأ للإرهابين والفارين من العادلة في دولهم بل مولت بالمال الجماعات الإرهابية داخل البلدات العربي وذلك بهدف زعزعة الأمن والاستقرار داخل هذه البلدان في محاولة منها لتمكين الجماعات الإرهابية والأحزاب المطرفة لتولي زمام الحكم في هذه البلدان وذلك بالتوافق مع طهران  وهذا بحسب بوصف  المحلل البحريني والخبير في الشؤون السياسية الاستخراجية  “أمجد طه ”     

            
ووصف دعم قطر للحوثين بطابعة الكتاب المدرسي ب اختراق للمجتمع اليمني وهي دعم للإرهاب الفكري وهذا الأمر هو استنساخ لا فعال دولة ايران راعي الارهاب الاول بالوطن العربي , موكدا أن تنبني قطر بطباعة الكتاب المدرسي المحرف من قبل جماعة الحوثي لاقى استنكار لدى منظمات ومؤسسات أممية وحقوقية لما لذا لك من اثر سلبي على المجتمع اليمني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق