انتقالي المهرة يعقد اجتماع موسع لمناقشة قضايا المحافظة

المهرة ( نخبة حضرموت  ) خاص


عقد انتقالي المهرة اليوم بمقر القيادة المحلية اجتماعاً موسع بحضور أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية ومدراء إدارات القيادة المحلية بالمديريات .

في الاجتماع الموسع الذي ترأسه حسان مهدي القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية تم مناقشة العديد من التحديات والقضايا ذات العلاقة بالشأن المهري والجنوبي بشكل عام ، كما ناقش الاجتماع الترتيبات اللازمة لإقامة مهرجان جماهيري حاشد بمديرية سيحوت ، ودعوة الجماهير إلى الحضور والمشاركة في هذه الفعالية .

ورحب مهدي بأعضاء الجمعية الوطنية وبكافة الحاضرين مهنئاً الجميع بالذكرى 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة ، مثمناً حرص أعضاء الجمعية الوطنية ، لتلبية الدعوة للاجتماع الموسع وهذا يدل على متابعتهم واهتمامهم بأهم القضايا المحلية والامنية والتنظيمية بالمحافظة. 

بدورهم أعضاء الجمعية الوطنية ثمنوا دعوة القيادة المحلية بالمحافظة للاجتماع الموسع ، مؤكدين على التعاون والتكامل وتوحيد الجهود لمواجهة العديد من التحديات والقضايا التي تواجه المجلس الانتقالي ومحافظة المهره ، مشددين على أهمية تظافر الجهود ورفع الاداء لتنفيذ كل المهام الموكله اليهم في المرحلة القادمة .

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والقرارات ، و إصدار بيان هام عن الاجتماع يتضمن النقاط التالية. 

1- استنكار المظاهر المسلحة والوقفات الاحتجاجية في المنافذ السيادية الغير مبرر ،كالذي حصل في منفذ صرفيت والتي لا تخدم بأي حال من الاحوال المهرة بل تسيء إليها ،مما يتسبب في تعطيل المصالح العامة وتصب في مصلحة أجندة خارجية .

2- العمل والتواصل مع الجهات الامنية المعنية ، وذلك للتراجع عن الاجراءات التعسفية ضد أبناء المهرة بفصلهم من الخدمة العسكرية والخصومات الخارجة عن أنظمة الخدمة العسكرية , مما أدى الى الاضرار بمعيشة أسرهم بينما يتم صرف مرتبات كاملة لوحدات عسكرية من الخارج المحافظة .

3- نرفض التسجيل ( التجنيد ) والتدريب العسكري الذي تشهده المحافظة من الجهات الحزبية والقبلية لإدخال المحافظة في صراع لخدمة اجندة اقليمية خارجية وجرها الى مربع العنف . 

4- نستهجن لما يحصل من تجاوزات في مصلحة الهجرة والجوازات وما يتم من صرف الجوازات لإعداد كبيرة من أبناء المحافظات الشمالية.

5- نهيب بأبناء الجنوب عامة وأبناء المهرة خاصة بالاحتشاد لإنجاح فعالية 14 اكتوبر المجيدة والتي ستقام في مديرية سيحوت يوم الاربعاء 16 / 10 / 2019 م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق