لملس يبحث مع ممثلة السفارة الألمانية أوجه التعاون المشترك في المجالات الخدمية والتنموية

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

بحث وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، في لقاء جمعه اليوم الأربعاء مع ممثلة السفارة الألمانية السيدة مارسيلا مازياريك، أوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات الخدمية والتنموية.

ووجّه لملس، خلال اللقاء، دعوة للمؤسسات الألمانية للعمل بشكل مباشر من العاصمة عدن، من خلال فتح مكتب إقليمي لها في العاصمة لإدارة مشاريعها في عدن، والمحافظات المُحررة بشكل عام.

وأكد لملس استعداد للسلطة المحلية، تذليل أي صعوبات تعترض عمل للمشاريع المُقدمة من المؤسسات الألمانية والمجتمع الدولي بشكل عام، وتقديم كافة التسهيلات لها بما يضمن تنفيذ أنشطتها بكل سلاسة ويُسر.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض الدعم الذي يُمكن أن تقدمه ألمانيا، لتعزيز جهود السلطات المحلية والحكومة، المرتبطة بالحوكمة والإصلاحات الإدارية، وتنفيذ مشاريع تُسهم في تفعيل قطاع التدريب المهني بالتنسيق مع المعاهد الحكومية المتخصصة.

كما تناول الاجتماع واقع المياه والصرف الصحي في العاصمة عدن، والإشكاليات التي يعانيها، وضرورة توفير تمويل كامل لدعم هذا القطاع بحسب التقييم الذي أجرته المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي سابقا.

كما تطرق الاجتماع إلى الأعباء التي تواجهها السلطات المحلية في العاصمة عدن، جراء الزيادة السكانية الناتجة عن النزوح الداخلي والهجرة غير الشرعية، وأهمية رفع حصة العاصمة عدن في عدد المشاريع المُقدمة من المانحين الدوليين، بما يتوافق مع وضعها الحالي والأعباء التي تتحملها جراء الزيادة السكانية غير المنتظمة.

وفي ختام اللقاء، أكدت ممثلة السفارة الألمانية مارسيلا مازياريك، حرص حكومة بلادها على زيارة السلطات المحلية في مختلف المحافظات، وأخذ صورة حقيقية عن الأوضاع التي تعيشها، وعكسها بواقعية إلى المجتمع الدولي.

وأشارت السيدة مازياريك، إلى أن المؤسسات الألمانية، حريصة على أن تنفذ مشاريعها في العاصمة عدن بالتنسيق مع السلطة المحلية، كما هو معمول به في باقي المحافظات، مشيدة في السياق بالجهود التي بُذلت في العاصمة عدن خلال السنتين الماضيتين، وانتقلت بها إلى واقع أفضل في العديد من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق