محافظ سقطرى يطلع على سير العمل في مركز الكويت لذوي الإحتياجات الخاصة بمدينة حديبوة

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

أطلع محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي صباح اليوم، على سير العمل في مركز الكويت لذوي الإحتياجات الخاصة، الذي ثم أنشاؤه وتمويله من دولة الكويت الشقيقة.

وفي الزيارة الإستطلاعية طاف المحافظ الثقلي على مبنى المركز، مطلعاً على الأقسام التي تتضمن مكاتب إدارية، وفصول دراسية ،ومعامل للخياطة، وقاعات للتدريب والحاسوب و الأنترنت، وكذا جناح خاص للفنون التشكيلية، والتي صُممت بدقة وعناية عالية وبمواصفات تناسب تلك الشريحة من المجتمع “ذوي الإحتياجات الخاصة” لدمجهم في المجتمع المحلي ويكونوا عناصر منتجة وفعًالة.

إلى ذلك أستمع المحافظ الثقلي إلى شرحاً مفصلاً من مشرف المشروع الأستاذ رياض بريكان عن المراحل النهائية للمشروع والذي سيشكل نقلة نوعية في رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة ودمجهم في الحياة العامة، خصوصاً أن المبنى شمل أيضاً أقسام للرعاية الصحية والورش المهنية ومختبر علمي.

وأشاد المحافظ الثقلي بدور دولة الكويت الشقيقة التي تمد يد العون والمساعدة لهذه الشريحة المهملة بالأرخبيل في شتى المجالات الحياتية والتعليمية والخدمية والتنموية التي تتواكب متطلبات العصر، مشيراً إلى أن هذا المركز يعتبر رافداً أساسياً وعنصراً أقتصادياً يحسن من سبل العيش لذوي الإحتياجات بشكل خاص، والذي بدوره يساهم في صقل مواهبهم وقدرتهم التعليمية والمهنية نحو مستقبل واعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق