صحيفة سعودية: مليشيات الحوثي تنفذ أجندة إيرانية تخريبية في اليمن

الرياض ( نخبة حضرموت ) متابعات


سلطت صحيفة “الرياض” السعودية، في افتتتاحية عددها الصادر اليوم السبت، الضوء على الدور الخبيث الذي تقوم به إيران في اليمن.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان “المشروع التدميري”، أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حث أمس سلطات الحوثيين التي قضت بإعدام 30 رجلاً معظمهم أكاديميون وطلاب وساسة أن تعيد النظر في الأحكام.
وأضافت الصحيفة، هذا الخبر ورد بصيغة استرحام من المنظمة الدولية إلى جماعة إرهابية تحكم المناطق التي تحت سلطتها بالحديد والنار، حيث يعاني سكان تلك المناطق الأمرين من ظلم وتعسف الحوثي، ومن ضيق العيش الذي تسبب فيه الحوثيون أيضاً، الأمر لا يتعلق بإعدام ثلاثين شخصاً أو بمحاكمات صورية لا عدل فيها، الأمر يتعلق ببلد تحكم بعض مناطقه عصابة محترفة في القتل والتعذيب والتشريد والتجويع، والأدهى من ذلك كله أنها لا تملك قرارها، بل يأتيها معلباً من طهران مباشرة.
وأكدت الصحيفة، أن إيران تريد استمرار الوضع في اليمن على ما هو عليه، ووجدت في الحوثي منفذاً همه الوحيد إرضاؤها على حساب اليمن والشعب اليمني، وقدمت له كل المساعدات اللازمة للتنكيل باليمنيين، فكل المساعدات الإيرانية للحوثي تتركز في السلاح دون غيره، مما يؤكد أن أجندتها تخريبية لا تمت للتطور والتقدم بأي صلة، وهو أمر ليس بالجديد.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأمر ليس بجديد فهي ذات الأجندة في الداخل الإيراني الذي توقف التطور فيه منذ العام 1979، وعلى الرغم أن النظام الإيراني كان من الممكن أن يستغل الموارد الاقتصادية في التطوير، ولكنه اختار طريق التدمير، وعزم على تصديره إلى دول الإقليم، ولم يجد أحداً سوى الحوثي لينفذ من خلاله، دون أن ننسى الأذرع الأخرى في المنطقة ذات التأثير الأقل.
واختتمت الصحيفة، ما يحدث في اليمن هو مشروع إيراني بالكامل، والحوثي ينفذه بحذافيره، واليمن هو من يعاني جراء ذاك المشروع التدميري، والأمم المتحدة تقوم بمحاولات غير كافية أبداً، خاصة وأنها تتعامل مع الحكومة الشرعية والانقلابيين على ذات المستوى من التعامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق