تقرير حقوقي يرصد 674 انتهاكاً حوثياً في البيضاء

البيضاء (نخبة حضرموت) متابعات

رصد تقرير حقوقي ارتكاب مليشيا الحوثي 674 حالة انتهاك في محافظة البيضاء خلال العام 2020م، بنسبة زيادة 28% عن العام 2019م.

وذكر التقرير الصادر عن مركز رصد للحقوق والتنمية أنه تم رصد (49) حالة قتل في صفوف المدنيين، و(34) حالة إصابة، فيما بلغ عدد حالات الاختطاف (399) حالة.. موضحاً أن عدد حالات الاعتداء على الممتلكات الخاصة بلغ (79) حالة منها (22) حالة تدمير منازل، فيما بلغ عدد حالات الاعتداء على الممتلكات العامة (7) حالات منها (6) حالات اعتداء على المساجد.

وأشار التقرير إلى أن المركز رصد نزوح (591) شخصا يمثلون (89) أسرة قسرياً، وبلغ عدد حالات التهديد والإساءة المباشرة والاعتداء على العرض، فيما بلغت حالات منع التنقل (7) حالات.. مضيفاً إنه تم تسجيل انتهاكات أخرى شملت الاستمرار في الجباية ونهب الأموال والممتلكات، وحملات الاقتحام للمحال التجارية والمصرفية، وتمكين عناصر المليشيا والموالين لهم ليكونوا مشرفين في الحارات والمؤسسات الحكومية والخاصة للمراقبة والتجسس على الآخرين وغيرها من الانتهاكات لحريات المواطنين.

ولفت التقرير إلى إجبار الميليشيات للموظفين والمعلمين على حضور نشاطهم الثقافي العنصري الأسبوعي، والاستمرار في الاستحواذ على المساجد واستبدال الأئمة والخطباء وتمكين عناصرهم في ذلك، وايقاف الجمعيات والمؤسسات الخيرية من العمل ونهب مقدراتها، وكذا احلال عناصر المليشيا من خارج المحافظة في المناصب الحكومية بدلا عن أبناء المحافظة والإذلال المستمر من قبل نقاط التفتيش للعابرين والمسافرين دون مراعات حرمة النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق