محافظ حضرموت وسفير الولايات المتحدة يبحثان بسيئون مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والامنية وجهود إحلال السلام في اليمن

سيئون ( نخبة حضرموت ) اعلام حضرموت

ناقش لقاء عُقد اليوم بمدينة سيئون، ضم قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت برئاسة محافظ المحافظة الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ووفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة الامريكية برئاسة سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والخدمات والجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

وتطرق اللقاء الى اوضاع النازحين الداخليين من مختلف المحافظات في حضرموت والخدمات التي تقدمها المحافظة لهم وعلى وجه الخصوص في قطاعي الصحة والتعليم جراء الاستقرار الذي تنعم به المحافظة، والوضع الانساني بشكل عام.

كما ناقش اللقاء سبل دعم الولايات المتحدة لجهود الامن في حضرموت للمساهمة في تعزيز الاستقرار ومكافحة الارهاب، وتم التطرق لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في دعم مساعي إحلال السلام، وجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة المستمر في كافة المجالات وبالدعم الاقتصادي لمساندة اليمن.

واكد محافظ حضرموت اهمية تكرار زيارات سفير الولايات المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى لحضرموت، في سياق الحرص على دعم تعزيز جهود الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب، ومساندة تجاوز صعوبات المحافظة في قطاع الخدمات جراء احتضانها لمئات الآلاف من النازحين من مختلف انحاء الوطن بسبب الحرب، وفي سياق الحرص على ان تبقى حضرموت آمنة مستقرة تخدم اليمن بشكل عام.

واعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية، عن سعادته للعودة الى حضرموت، موكدًا اهمية المواضيع التي تم مناقشتها، واهتمام الولايات المتحدة وحرصها على ان تبقى حضرموت انموذجًا للسلام في اليمن بأسرها.

وكان وفد الولايات المتحدة وصل ظهر اليوم لمدينة سيئون، في زيارة هي الاولى لسفير امريكي لوادي حضرموت منذ نحو 10 أعوام في اطار اهتمام المجتمع الدولي بأن تبقى حضرموت ارض السلام والاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، ووكلاء المحافظة والوكلاء المساعدون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق