المحافظ بن الوزير يعقد اجتماعا للقيادات الصحية ويشيد بجهود مكتب الصحة وهيئة شبوة وبمستوى الخدمات الطبية بالمحافظة

شبوة ( نخبة حضرموت ) مكتب الإعلام محافظة شبوة

أشاد محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، بجهود مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى شبوة العام وبمستوى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بن الوزير الثلاثاء، مع مدير عام مكتب الصحة والسكان وإدارة هيئة مستشفى شبوة العام، للاطلاع على سير العمل في أقسام المستشفى واحتياجاته.

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ بن الوزير إلى شرح من مدير عام مكتب الصحة، الدكتور علي ناصر الذيب ، ومدير مستشفى شبوة العام، الدكتور حسين الطويل، وبحضور الدكتور عبدالناصر البابكري نائب مدير عام الهيئة وسيف الدين محمد المدير الطبي، وسندون هيتراتشي مدير التشغيل حول الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمواطنين.

وأكد المحافظ بن الوزير على أهمية دور مكتب الصحة وهيئة مستشفى شبوة العام في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيدا بجهود الكوادر الطبية والصحية في المستشفى على ما يبذلونه من جهود لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

وجدد المحافظ بن الوزير التأكيد على استمرار دعم السلطة المحلية للقطاع الصحي، ومثمنا دعم الأشقاء في الإمارات والسعودية عبر مؤسسة خليفة لدعم القطاع الصحي بالمحافظة، ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية ولمختلف مشاريع وتدخلات المنظمات الدولية المانحة في سبيل تكامل الجهود مع السلطة المحلية لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بيسر وسهولة.

ووجه المحافظ بن الوزير مكتب الصحة بالمحافظة والجهات المعنية للتنسيق مع إدارة الهيئة لمعالجة أية تحديات تواجههم والأخذ بالمتطلبات اللازمة لما من شأنه تحسين مستوى الأداء.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الصحة أن مكتب الصحة يعمل على تطوير الخدمات الطبية في المحافظة، وتحسين مستوى الأداء في المستشفيات والمراكز الصحية، منوها إلى الترتيبات الجارية للبدء بالمرحلة الثانية من دعم مؤسسة خليفة والتي تستهدف صيانة وتأهيل وتشغيل خمسة مستشفيات بالمديريات، بالإضافة إلى ما تحقق من اكتفاء في مصانع إنتاج الأوكسجين وتزويد مختلف المؤسسات الصحية باحتياجاتها من مصانع الإنتاج في عتق وعزان وبيحان.

من جانبه، أكد مدير مستشفى شبوة العام الدكتور حسين الطويل أن المستشفى يسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وتحسين مستوى الأداء في مختلف أقسام المستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى يعمل على توسيع الخدمات الطبية، وإنشاء أقسام جديدة، وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة.

وفي الاجتماع الذي حضره عميد معهد أمين ناشر فرع شبوة بلعيد البوحر تمت مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين المعهد وهيئة مستشفى شبوة من حيث التدريب والتأهيل لطلاب المعهد وإتاحة التطبيق العملي.

حيث أكد الدكتور حسين الطويل حرص هيئة مستشفى شبوة على إتاحة فرصة التدريب والتطبيق العملي لطلاب المعاهد الحكومية وبإشراف مكتب الصحة والسكان، مؤكدا بأنه إسهام في رفع مستوى التحصيل العلمي بين طلاب المعهد أكد بأن الهيئة تبدي استعدادها لتوظيف الخمسة الأوائل من طلاب المعهد من كل دفعه.

وفي ختام اللقاء عبرا مدراء عموم الصحة وإدارة هيئة مستشفى شبوة عن تقديرهم البالغ للدعم والرعاية التي يوليهما المحافظ بن الوزير لقطاع الصحة بالمحافظة والتي أسهمت في إحداث نقلة نوعية في تطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق