مليشيا الإخوان تفرض جبايات ضخمة بتعز

تعز (نخبة حضرموت) متابعات

ضاعفت مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، جباياتها على استخراج جوازات السفر والبطاقات الشخصية ورخص المرور في محافظة تعز.

وقررت اللجنة الأمنية بالمحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية، إضافة رسوم تقدر بثلاثة آلاف و500 ريال على استمارة استخراج جواز السفر، وألف ريال على استمارة استخراج البطاقة الشخصية والعائلية وتراخيص المرور.

ونص القرار على اقتطاع هذه المبالغ لحساب قيادة المحور الخاضع لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية، بخلاف الاستقطاعات من رواتب الموظفين لصالح الجرحى.

وكشفت مصادر مطلعة عن انعقاد اجتماع اللجنة الأمنية بدون علم المحافظ نبيل شمسان، مشيرة إلى مخاطبة وكيل المحافظة القيادي في المليشيا الإخوانية عبدالقوي المخلافي، الإدارات المعنية لتنفيذ هذا القرار، بخطابات تحمل توقيع المحافظ.

وأكدت أن قيادة المحور الموالي للمليشيا الإخوانية الإرهابية، فتحت حسابًا لها لدى فرع البنك المركزي لتحصيل الجبايات الجديدة.

وقالت إن مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة تلقت خطابًا بتحويل الرسوم الجديدة إلى حساب خاص باسم قيادة المحور، وعممته على فروعها.

ووصفت مصادر قانونية قرار فرض الرسوم بأنه مخالف لنصوص القوانين ومواد الدستور الذي ينص على أنه لا رسوم بدون قانون، معتبرة أن هذه التوجيهات جريمة قانونية وجنائية.

وأشارت إلى أن قرارات تنظيم الإخوان الإرهابي في تعز عبر قياداته المدنية والعسكرية تأتي في ظل غياب المحافظ الذي اقتحمت مكتبه وسكنه، حتى دفعته إلى مغادرة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق