الدكتور الخُبجي يبحث مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات تطورات العملية السياسية الشاملة

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

بحث الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الخميس، في مكتبه بالعاصمة عدن، تطورات العملية السياسية الشاملة مع مدير البرنامج الرئيسي في افريقيا وغرب آسيا في المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات السيد زيد العلي، ومنسق المشروع في اليمن السيد شاكر بدر.

وأشاد الدكتور الخُبجي، خلال اللقاء، بالجهود التي تضطلع بها المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات في المنطقة وحول العالم، مجدداً التأكيد على مواقف المجلس الانتقالي الداعمة للديمقراطيات والحريات والسلام وحقوق الانسان.

وأشار الخُبجي ان مخرجات الحوار الوطني الجنوبي والدورة السادسة للجمعية الوطنية اوجدت إجماعاً وطنياً على ضرورة حضور قضية شعب الجنوب في العملية السياسية عبر إطار تفاوضي خاص يمثلها فيه المجلس الانتقالي الجنوبي.

بدوره قدم السيد العلي شرحاً على عمل وبرامج المؤسسة والاستجابة للمبادرات الوطنية لتعزيز الجهات الفاعلة التي تبني وتحمي الديمقراطية.

وأكد العلي اهمية مشاركة الأطراف الفاعلة وفي مقدمتهم المجلس الانتقالي الجنوبي في العملية السياسية، مبدياً استعداد المؤسسة للمساعدة على رسم مسار العملية السياسية وتقديم المقترحات والتوصيات.

حضر اللقاء الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة السياسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق