سفينتان إحداهما للعيسي تتسببان بتلوث بيئي في شواطئ عدن

عدن (نخبة حضرموت) عدن تايم


تسببت سفينتان راسيتان على مدخل ميناء عدن، إحداهما للمتنفذ اليمني احمد صالح العيسي بتلوث بيئي في شواطئ مدينة عدن، عقب تسرب نفطي وزيتي منهما.

وقالت مصادر مسؤولة لعدن تايم أن سفينة وقود DIA مملوكة للتاجر والمتنفذ اليمني أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية، راسية منذ مدة في ميناء عدن، تعرضت للغرق ليلة الأحد، وتسربت مياه البحر اليها، وتسببت بتلوث بيئي في سواحل المدينة.

واضافت ان هناك سفينة صغيرة اخرى ترسو بجانب سفينة العيسي، وهي مملوكة لتاجر حضرمي، تعرضت هي الأخر لتسرب زيتي الى البحر، الامر الذي ساهم في تفاقم التلوث البيئي لشواطئ المدينة والذي ظهر واضحا اليوم.

ورجحت المصادر أن تكون سفينة العيسي لا تحمل كميات كبيرة من الوقود، لاسيما وأنها راسية منذ فترة طويلة على مدخل ميناء الزيت بالبريقة، لكنها قالت أن غرق جزء من السفينة ودخول مياه البحر الى أجزاء منها، قد تسبب في تسرب الوقود المتبقي في قاع خزاناتها، فضلا عن وقود السفينة ذاتها وزيوتها المحركة، بالاضافة الى تسرب زيتي بسيط من سفينة اخرى صغيرة مجاورة لها، وهو ما تسبب في تلوث مياه البحر اليوم.

ولم يتطرق العيسي حتى اللحظة عن هذه القضية، كما لم يصدر اي تصريح رسمي من الجهات المختصة في عدن مثل ميناء الزيت ومصافي عدن وغيرها.

وشوهدت سواحل عدن اليوم ملوثة، ويبدو عليها اثار زيوت ووقود متسربة، الامر الذي عده خبراء في البيئة بكارثة بيئية تهدد الاحياء السمكية ومرتادي البحار، وعدن بأكملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق