بعرض عسكري مهيب .. اللواء الثاني دفاع شبوة يدشن العام التدريبي الجديد 2024م


شبوة ( نخبة حضرموت ) مكتب الإعلام شبوة

شهد معسكر النصر في العاصمة عتق التابع لـ اللواء الثاني دفاع شبوة اليوم الخميس عرضاً عسكرياً مهيباً بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد 2024م وتخرج الدفعة السادسة دفاع شبوة.

وفي الحفل الذي حضره قائد قوات دفاع شبوة العميد ركن علي صالح الكليبي والعميد وجدي باعوم أركان قوات دفاع شبوة قائد اللواء الثاني استعرض أفراد اللواء الثاني والخريجين قدراتهم الفنية والقتالية والأسلحة والآليات العسكرية بعرض عسكرياً مهيباً يعكس مدى انضباطهم واستعدادهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم والبدء في مرحلة امنية جديدة.

وخلال الحفل ألقيت عدد من الكلمات رحب فيها العميد الركن علي الكليبي قائد قوات دفاع شبوة بالجهود الجبارة التي تبذلها قيادة اللواء الثاني والمستوى العالي من الانضباط والجاهزية القتالية، وثمن العميد الكليبي دور قيادة اللواء الثاني من خلال التدريب المستمر والتأهيل لمنتسبي قوات دفاع شبوة

وفي كلمة أركان قوات دفاع شبوة قائد اللواء الثاني وجدي باعوم رحب من خلالها بالحاضرين وترحم على ارواح الشهداء سائلاً المولى عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى

وأشاد العميد وجدي باعوم بالإنجازات الأمنية التي حققها أفراد وضباط وصف ضباط اللواء الثاني التي تحققت بتضحياتهم وتفانيهم ، موجهاً إياهم بالانضباط والجاهزية القتالية لتحقيق المزيد من الجهود في العام الجديد 2024 لمواجهة كل التحديات والمخاطر.

وثمن العميد وجدي باعوم دور قيادة التحالف العربي وتحديداً دولة الامارات العربية المتحدة على جهودها ودعمها الذي تقدمه في إطار تنمية وتأهيل قوات دفاع شبوة الجنوبية وشاكراً في الوقت نفسه دعم واهتمام محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير.

واستعرض العميد باعوم الانجازات الامنية التي حققها اللواء بالتصدي العناصر الإرهابية وضبط عدد من المتهمين الذين ارتكبوا جرائم مختلفة ، لافتاً إلى أن قيادة اللواء عملت خلال العام 2023 على تنمية المهارات القتالية لجنود وضباط اللواء من خلال الدورات التدريبية التي مرت في مراحل متعددة شاكراً أبطال اللواء كلا باسمه وصفته على الجهود العظيمة التي بذلوها في سبيل تحقيق المهام الوطنية الملقاة على عاتقهم.

وهنأ العميد باعوم الخريجين من الدفعة السادسة بمناسبة تخرجهم مؤكداً ان اللواء في أتم الاستعداد والجهوزية القتالية للوقوف أمام مستجدات الوضع الراهن في ظل محاولة مليشيات الحوثية إشعال نيرانها في جبهات القتال الحدودية.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الأفراد تقديراً لانضباطهم وتفانيهم في العمل.

حضر الحفل العميد احمد شليل الحارثي قائد اللواء الخامس والعميد فيصل الشعيبي قائد اللواء الرابع واركان اللواء الأول العقيد احمد محسن السليماني وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق