اليويفا: لم ننصح بمنح ألقاب الدوريات الخمس الكبرى للفرق المتصدرة

(نخبة حضرموت) رياضة


رد ألكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على التقارير التي تم تداولها في الساعات الماضية، بشأن الاستقرار على اعتبار ليفربول بطلا للقب الدوري الإنجليزي، في حالة إلغاء الموسم الجاري، بسبب تزايد حالات الإصابات والوفيات في العالم بوباء فيروس كورونا القاتل.

رابطة الدوري الإنجليزي كانت قد أعلنت تأجيل منافسات البريميرليج حتى 4 من شهر إبريل المقبل، بعد تفشي فيروس كورونا في إنجلترا.

وخرجت بعض من التقارير الصحفية العالمية في الساعات الماضية، تشير إلى أن هناك تفكير بمنح الفرق المتصدرة الدوريات الخمس الكبرى لقب الدوري المحلي.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي في تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» البريطانية إن تلك الأنباء التي تم تداولها «مزيفة» وتم إخطار جميع الاتحادات المحلية بإنهاء الموسم بحلول يوم 30 من شهر يونيو المقبل.

وأضاف رئيس اليويفا: “رأيت وسمعت بعض الأخبار المزيفة بأن الاتحاد الأوروبي سينصح الاتحادات المحلية بإنهاء موسم الدوري الآن ويقر بتتويج متصدري الجدول”.

وأضاف: “هذا ليس صحيحًا، هدفنا هو إنهاء الدوريات ولم ننصح بشيء من هذا القبيل لأي اتحاد”.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كان قد أعلن أمس الثلاثاء، تأجيل بطولة أمم أوروبا (يورو) 2020 للعام المقبل، كما تم تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لحين إشعار آخر، بسبب أزمة فيروس كورونا الذي انتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

ويتصدر ليفربول ترتيب البريميرليج برصيد 82 بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 57، ويحتاج الريدز لفوزين فقط من أجل تحقيق لقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق أكثر من 30 عاما.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق