الوزير السقطري يتفقد الشريط الساحلي للمنطقة الشرقية في محافظة أرخبيل سقطرى

سقطرى ( نخبة حضرموت ) إعلام الوزارة

تفقد معالي وزير الزرعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري بمعية الوفد الوزاري المرافق له ووكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد السقطري الشريط الساحلي للمنطقة الشرقية في المحافظة للاطلاع على احتياجات المنطقة في القطاعين السمكي والزراعي.

ووجه السقطري المختصين في الوزارة بدراسة إنشاء كاسر أمواج في منطقتي “عرهر و رأس ارسل” لحماية قوارب الصيادين ومعداتهم من الرياح الموسمية وهيجان البحر.

كما وجه بإنشاء مركز الانزال السمكي في منطقة “حالة” يخدم جميع صيادين الشريط الساحلي الشرقي من خلال إنزال إنتاجهم السمكي في المركز .

وفي الزيارة استمع السقطري من مدير عام منشآت الري م.شكري خميس الى تحديث الدراسة المعدة مسبقا بخصوص الاستفاذة من مياة “عرهر”وإيصالها الى جميع المناطق المجاورة على امتداد الشريط الساحلي الشرقي ليتمكن الصيادون والمزارعون بالاستفادة من مياة وادي “عرهر” لاستخداماتهم اليومية.

هذا وزار السقطري والوفد المرافق له متحف “رقلة” التراثي ومحمية “ديحمري البحرية” مستمتعا بمقتنيات السقطرية القديمة التي جمعت في المتحف وجمال محمية دحمري البحرية.

ودعا السقطري على الحفاط على المحمية وأحيائها المائية والشعب المرجانية لما لها من أهمية بيئية فريدة.

موجها جزيل شكرة للقائمين على المتحف ومحمية ديحمري البحرية.

شارك في الزيارة كلا من المهندس أحمد الزامكي وكيل قطاع الري، والأستاذ غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي، والدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، والمهندس علي الشيباني مدير عام وقاية النبات، والإستاذ أنور السعدي مدير عام الإحصاء والتخطيط، والمهندس شكري خميس مدير عام منشآت الري، والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، والأستاذ فهمي محمد سعد مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، وعبدالله العوبثاني سكرتير الوزير، وأحمد غازي مدير إدارة المتابعة.

ورئيس جهاز الامن القومي في المحافظة العميد ركن احمد سعد بن حمدين ومدير الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي فرع سقطرى الاستاذ احمد علي عثمان،ومدير عام مكتب الزراعة والري في المحافظة يحي سعيد بن ماجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق