وكيل حضرموت للشؤون المالية والإدارية يستعرض مع مستشار منظمة الصحة العالمية التحضيرات لفعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى “17 سبتمبر”

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

التقى وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة الصحية بالمحافظة الدكتور احمد سالم باصريح، بمدينة المكلا مستشار منظمة الصحة العالمية للجودة الدكتور بشير علي الفضلي.

وتم في اللقاء مناقشة التحضيرات لتدشين فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 أيلول / سبتمبر 2023م، وجرى استعراض الفعاليات التي ستنفذها السلطة المحلية ممثلة بمكاتب الصحة العامة والسكان والهيئات والمستشفيات العاملة في المحافظة بهذه المناسبة.

وشدد الوكيل على ضرورة تعميم بروتوكولات عمليات الجراحة الآمنة والولادة الآمنة وتطبيق معايير الجودة التي اعتمدتها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا دعم الاخ المحافظ الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي للأنشطة الصحية التي تنعكس في الخدمة المباشرة المقدمة للمرضى.

وقدم وكيل المحافظة شكره لمنظمة الصحة العالمية وللبنك الدولي علي جهودهم التي تبذل في دعم القطاع الصحي وخصوصًا في مجال تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بالاضافة الي مكافحة العدوى والتخلص من النفايات والأنشطة المرافقة بغرض المحافظة علي البيئة والتوعية حول التغيرات المناخية والبيئية.

من جانبه ثمن الدكتور بشير اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بقطاع الصحة العامة والسعي للرقي بالخدمات الطبية المقدمة للمواطن وتحسين مستوى جودة الخدمة، مشيرًا إلى منحة البنك الدولي الاضافية الثانية لضمان استمرار الدعم التي تم تمديدها للمستشفيات بتمويل من البنك الدولي في إطار مشروع رأس المال البشري الذي تنفذه منظمة الصحة العالمية والمنظمات الشريكة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن.

هذا وتستعد السلطة المحلية لبرنامج فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى خلال الفترة من 3 سبتمبر إلى 17 سبتمبر 2023م.

حضر اللقاء مدير ادارة الجودة ومكافحة العدوى في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت

الدكتورة وفاء إسكندر حسن، وضابط مشاريع منظمة الصحة العالمية الممولة من البنك الدولي للمستشفيات محور حضرموت

الدكتور عثمان باحشوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق