منظمة دولية: 228 مدنياً قتلوا في اليمن خلال شهر أكتوبر

(نخبة حضرموت) وكالات

حذرت منظمة أنقذوا الأطفال الدولية، يوم الثلاثاء، من أن الخسائر المدنية في حرب اليمن قد ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام.

وقالت المنظمة غير الحكومية، في بيان صدر قبل قمة قادة مجموعة العشرين، التي تركز على “حماية الأرواح” وتستضيفها السعودية هذا الأسبوع، إن 29 طفلا قتلوا أو أصيبوا في مدينتي الحديدة وتعز، وسط تجدد القتال في شهر أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى تسجيل 228 قتيلاً مدنياً على مستوى البلاد خلال الشهر نفسه، وهي أعلى حصيلة منذ سبتمبر الماضي.

وأكد البيان أن الأمم المتحدة، حذرت مؤخراً، من أن الصراع المتصاعد وتراجع وصول المساعدات الإنسانية قد أوصل البلاد إلى شفا المجاعة. حيث قال رئيس برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي لمجلس الأمن “نحن في مرحلة العد التنازلي الآن لوقوع كارثة في اليمن”.

وأضاف “إذا قررنا تجاهل الأمر، فلا شك أن اليمن سيغرق في مجاعة مدمرة في غضون أشهر قليلة”. ومع الاهتمام العالمي بقمة مجموعة العشرين، تدعو مجموعات الإغاثة الدول المشاركة إلى تجديد الجهود نحو اتفاق سلام.

ونقل البيان عن المدير القطري لمنظمة أنقذوا الأطفال في اليمن، خافيير جوبيرت، قوله “حان الوقت الآن أكثر من أي وقت مضى للاتفاق على وقف إطلاق النار وتطبيقه على الصعيد الوطني كخطوة نحو سلام مستدام”.

وأضاف “بينما ينظر قادة مجموعة العشرين إلى حلول لحماية الأرواح في جميع أنحاء العالم، يجب عليهم دعوة أطراف الصراع في اليمن للعودة إلى طاولة المفاوضات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق