طلاب الثالث ثانوي بقسميها العلمي والأدبي بالمحافظات المحررة يبعثون برسالة هامة لرئيس الوزراء ووزير التربية

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

الى معالي الآباء الكرام :
دولة رئيس الوزراء باليمن
د. معين عبدالملك سعيد / المحترم
ووزير التربية والتعليم
د. عبدالله لملس / المحترم
والى من يهمه الأمر .

الموضوع / إلغاء الامتحان الوزاري لصفوف ثالث ثانوي بقسميها العلمي والأدبي

بدايةً نهديكم تحايا ابناءكم طلاب الصف الثالث الثانوي ونبارك لكم بالشهر الفضيل وكل عام وأنتم بخير

نظراً لما تعانيه البلد من ظروف خارجة عن السيطرة ، وتفشي فيروس كورونا بالبلد ، وعدة أمراض أخرى بسبب كوارث عدن ، وما يحصل الان فيها من وفيات بالعشرات ، وايضاً بسبب الاضراب الذي قام به المعلمون في النصف الثاني من السنة الدراسية 2019-2020 الذي أدى الى عدم إكتمال المناهج بسبب إلحاق إجازة كورونا بالاضراب ، وعدم دراسة الفصل الثاني بالكامل .

ونظراً لما نعانيه نحن طلاب الصف الثالث ثانوي من ظروف وضغوط نفسية قد تؤدي لأشياء لا نريدها ، وحفاظاً على صحتنا وصحة الوطن بكامله ، ولأن هذا المرض قد ضعفت أمامه دول عظمى بكل ما أوتيت من قوة إقتصادية وصحية ومع ذلك فشلت في السيطرة عليه من بداية إنتشاره لحد الوقت الحالي الان ، ونحن نعلم ظروفنا الإقتصادية والصحية متدهورة ، وما قالته منظمة الصحة العالمية : “أنَّ فيروس كورونا إذا إنتشر باليمن ستحدث كارثة عظمى”.

وعليه فإننا نحن طلاب الثالث الثانوي نقترح لكم وبكل إحترام ومحبة وحفاظاً على سلامة الجميع
إلغاء الاختبارات الوزارية وإحتساب المعدل التراكمي بدلاً منها ، مع مراعاة للطلاب ذوي المستويات المنخفضة والذين عارضتهم ظروف قسرية خلال سنوات مرحلة الثانوية ، مع تشديد الرقابة على المعدلات التراكمية في الثانويات تجنباً لحصول أي ظلم لباقي الطلاب .

وهذا المقترح سيكون الأعدل والأنصف والأنسب لكل الطلاب ، حيث سيجني كل طالب ماحصده طوال ثلاث أعوام دراسية سابقة بكل جدارة ، ولن يُظلَم فيه أحد.

نتمنى منكم السماع لنا وأن تكونوا أقرب إلينا، ونتمنى أن يتم إقرار هذا المقترح ، وندعو الله أن يوفقكم في أعمالكم ومساعيكم ودمتم في حفظ الله ورعايته

صادر نيابة عن طلاب الثالث ثانوي بقسميها العلمي والأدبي بالمحافظات المحررة
.
والله ولي التوفيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق