#الإمارات تفتح 2020 بعطاء سخي بالساحل..“نخبة حضرموت” يرصد أهم ما قدمه الهلال الاماراتي في يناير

نخبة حضرموت/خاص-أنس السعدي

كان للإمارات دور انساني واغاثي وتنموي ريادي في محافظة حضرموت ساهم في تنمية مناطق ساحل حضرموت والوادي، حيث عملت الإمارات على ارسال المساعدات الاغاثية والسعي المستمر لمنع انطفاء التيار للكهربائي ودعمها السخي بالأجهزة والمعدات لمختلف المرافق .

دعم دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتعزيزها لمختلف القطاعات في حضرموت الساحل والوادي والمدن القريبة منها، يأتي ضمن المساعي لتطبيع الحياة في المحافظة التي اهلكتها الشرعية وحرب القاعدة.

واسهم هذا الدعم في اسعاد الاهالي وذوي الدخل المحدود وانارة التيار الكهربائي بشكل شبه متواصل ، وعلى الجانب الامني : استعادة الأمن في المدينة وتفعيل عمل ادارة امن مكافحة المخدرات بعد التأهيل والدعم.

وكان لدولة الامارات وقيادتها الرشيدة، بصيرة يقظة جعلتها تعي احتياجات الشعب اليمني، ولم تألُ جهداً في بذل الغالي والنفيس من أجل ذلك، ودعم أبناء حضرموت ومحاربة كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمع ويهدم استقرار الأسر.

واستطاعت الإمارات أن تضع بصمة مميزة لها في هذا الصدد بساحل ووادي محافظة حضرموت.

ويأتي وصول هذا في إطار استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الانساني هيئة الهلال الاحمر مع بداية العام الجديد ” 2020م، دعماً لليمن وشعبه، عبر عدة قطاعات ومعيشتهم بعدما أرهقتهم الظروف الصعبة والانهيار الاقتصادي جراء الحرب التي تشنها ميليشا الحوثي على الشعب اليمني.

*- 2020.. فاتحة خير من الامارات:*

بدأ العام الجديد بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لأهالي منطقة عبدالله غريب بمديرية غيل باوزير في حضرموت بمساعدات جديدة؛ لتحسين الحياة المعيشية لهم ووزعت فرق الهيئة 100 سلة غذائية تزن 8 طن و80 كيلو على 500 شخص من أبناء الأسر الفقيرة والمحتاجة بالمنطقة.

وجاءت المساعدات في إطار الجهود الخيرية التي تبذلها دولة الإمارات تزامنا مع بداية العام الجديد 2020؛ للتخفيف عن الأهالي وبدورهم عبر الأهالي عن سعادتهم بهذه الحملة الإغاثية التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي مع انطلاقة العام الجديد، مقدمين شكرهم لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية ضرورية.

*- سفن اغاثية:*

وصلت الى ميناء المكلا، في يناير سفينة مساعدات إنسانية تحمل على متنها أطنانا من المواد الغذائية والخيام الإيوائية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أهالي محافظة حضرموت.

وحملت سفينة الإغاثة خيام إيوائية ومواد غذائية متنوعة تلبي احتياجات السكان، ليتم توزيعها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت، وتعد وصول هذه السفينة الإغاثية استمراراً للجهود الإماراتية ضمن منظومة متكاملة لقوافل وجسور إغاثية ومساعدات إنسانية بحرية وبرية وجوية وجزءاً من البرامج الإنسانية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن.

*- أجهزة ومعدات لتطوير مرافق الدولة:*

في يناير ايضا، وقعت اتفاقية توريد أجهزة ومعدات طبية لمركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء بمحافظة حضرموت , بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة وبإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي , وذلك ضمن مشاريع الهيئة في دعم القطاع الصحي في المحافظة وللارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في أطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها للمشاريع الانسانية والصحية في جميع المحافظات المحررة.

وأكد حميد راشد الشامسي مستشار المساعدات الدولية وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي , عقب التوقيع ” أن توقيع اتفاقية توريد أجهزة ومعدات طبية لمركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء بمحافظة حضرموت يأتي كمرحلة ثانية لمشروع إعادة تأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى أبن سيناء بحضرموت , ضمن مشاريع دعم القطاع الصحي بحضرموت , الذي تموله دولة الإمارات العربية المتحدة وبإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وقال الشامسي أن الاتفاقية تأتي في أطار الاهتمام الذي تولية القيادة الرشيدة لدولة الأمارات العربية المتحدة للشعب اليمني لتخفيف معاناة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بحضرموت , ودعم مشاريع البنية التحتية ورفد المستشفيات بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة , لضمان تقديم الخدمات الطبية النوعية للمواطنين .

وثمن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي دور دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي , لتحسين القطاع الصحي بحضرموت من خلال توقيع عقد توريد أجهزة ومعدات طبية لمركز بنك الدم بمستشفى أبن سيناء , وما سبقه من مشاريع دعم القطاع الصحي عبر توقيع ( 8 ) اتفاقيات لترميم وصيانة مستشفيات حكومية ومراكز صحية بساحل حضرموت بتمويل ودعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة وإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، معبرا عن شكره وتقديره باسم السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على مستوى الدعم والاهتمام الذي تولية قيادة وشعب دولة الإمارات لحضرموت في كافة القطاعات الانسانية والصحية والتعليمية والكهرباء والعديد من الجوانب التي تلامس حياة المواطنين .

*- تمور فاخرة..هدايا متواضعة :

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وصلت الى ميناء المكلا نهاية يناير، سفينة مساعدات إماراتية تحمل اطنانا من التمور الفاخرة، مقدمة من هيئة الهلال الاحمر الإماراتي ، إلى اهالي محافظة حضرموت، امتدادا لحملة المساعدات الإغاثية لمساعدة الشعب اليمني الشقيق.

واكد السيد حميد راشد الشامسي مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الاحمر الإماراتي، في تصريح صحفي ان هذه الدعم المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة ستوزع على اهالي محافظة حضرموت، عبر فرق الهلال الأحمر الإماراتي بحيث تصل إلى كافة المستحقين لها.. مؤكدا حرص الهيئة على وصول المساعدات الغذائيه والإنساني للأسر الفقيرة والمحتاجة بشكل مستعجل.

وأضاف أن هذه الشحنة هي جزء من منظومة متكاملة لقوافل وجسور إغاثية ومساعدات إنسانية بحرية وبرية وجوية وجزء من برنامج المساعدات الإنسانية التي تنفدها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي في المحافظات المحررة، ومنها محافظة حضرموت.

*- قوافل :

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تسيير قوافل إغاثية إلى أهالي مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، لرفع المعاناة و تطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعا صعبة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد .

وفي هذا الشأن وزع فريق الهيئة عدد ( 400 ) سلة غذائية، تزن ( 33 طن و 128 كيلو )، مستهدفا عدد ( 2050 ) فردا من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مناطق ( قصيعر، و الحافة، وعسد الفاية، و سرار، بمديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت، وذلك لسد الفجوة الغذائية لدى هذه الأسر التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اتساع الفقر والبطالة بين أفرادها.

وعبر مدير عام مديرية الريدة وقصيعر، العقيد صالح حسن العمقي، عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وفريقه المتواجد على الأرض، الذي يبذل جهودا كبيرة للوصول إلى الفئات المحتاجة وحرصه على تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن نقص الغذاء نتيجة الظروف الراهنة التي يعيشها ابناء المديرية المترامية الاطراف، مؤكدا على التجاوب السريع للنداءات الإنسانية التي تلقتها هيئة الهلال الاحمر الإماراتي من سكان المناطق والقرى النائية في المديرية ، و تسيير هذه القوافل الإغاثية التي ستخفف من معاناة الأهالي وتحسن حياتهم المعيشية عبر توفير لهم متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية.

وأعرب الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة و حكومة و شعبا على دعمها المتواصل لمحافظة حضرموت ومختلف المحافظات المحررة، استمرارا لنهج الخير والعطاء المتأصل في نفوس أبناء زايد الأوفياء.

*ختاما..* يذكر أن عدد السلال الغذائية، التي تم توزيعها منذ بداية “العام الجديد “2020 م “، تبلغ (1210) سلة غذائية تزن (97 طن و768 كيلو )، استهدفت،(6050) فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق