نجاح مهرجان الفيدمي التراثي الثقافي رغم التحديات بالمهرة

المهرة ( نخبة حضرموت ) خاص

رغم التحديات و المحاولات المتكررة و البائسة المتمثلة في التحريض الإعلامي الممنهج للقنوات الإخوانية و استحداث نقاط مسلحة لعرقلة و صول الجماهير ومحاولات إطلاق الرصاص على الأستاذ/ حسان مهدي نائب رئيس قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة و عدد من قيادات المجلس من قبل عناصر مليشيات الحزيزي و جماعة الإخوان .

إلا أن أبناء محافظة المهرة تصدوا لمحاولات العناصر المأجورة ، و أقيم المهرجان بنجاح حيث شهدت منطقة الفيدمي في مديرية الغيضة عصر امس افتتاح فعاليات المهرجان التراثي الثقافي الذي أقيم بمناسبة الذكرى الثالثة و الخمسين ليوم الثلاثين من نوفمبر عيد الإستقلال الوطني المجيد .

وفي افتتاحية المهرجان ألقى الأستاذ / حسان مهدي (نائب رئيس القيادة والقائم بأعمال الرئيس ) كلمة افتتاحية رحب فيها بالحاضرين و شكرا لجان العمل على جهودهم المبذولة في التحضير ، مؤكداً على أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي و الثقافي في ظل تبعات التغيير الديمغرافي وتبعاته الثقافية و الاجتماعية و غيره من سياسات التخريب الممنهج التي يواجهها الجنوب بشكل عام و محافظة المهرة على وجه الخصوص .

كما ألقى الأستاذ /خالد طه سعيد مدير الإدارة الثقافة كلمة حيا من خلالها كافة الجماهير إلى التفاعل والمشاركة في هذه الفعاليات التي تهدف إلى إبراز التراث المهري الأصيل ..

و ألقيت قصيدتان معبرة عن المناسبة .

كما شمل المهرجان مجموعة فقرات من التراث الشعبي المهري الأصيل ، تضمنت أداء ثلاث لوحات فنية حية و رقصتان ، كما أحتوت خيام تراثية و عدد من اللوازم المعيشية المشهورة قديماً ، و التي عبرت عن العادات و التقاليد الإجتماعية و أنماط من الحياة المعيشة التي يزخر بها المجتمع المهري قديماً .

نالت هذه الفقرات إستحسان الحضور و في مقدمتهم عدد من الشخصيات الإجتماعية و الأعيان و قيادات المجلس الانتقالي و الجمعية الوطنية و محبي التراث المهري.

الإدارة الإعلامية للمجلس الإنتقالي الجنوبي محافظة المهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق