السعودية تعلن إعادة العمل القنصلي في سفارتها لدى اليمن

(نخبة حضرموت) وكالات:
أعلن سفير السعودية في اليمن محمد آل جابر، اليوم الجمعة، إعادة العمل القنصلي في سفارة المملكة لدى اليمن، والتي توقفت منذ أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأوضح السفير آل جابر، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر، أن ”هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرات المملكة لدعم ومساندة الأشقاء من كل المحافظات اليمنية دون تمييز، ومنحهم فرص العمل والزيارة“.

وكتب آل جابر في تغريدته: “ صدرت التوجيهات السامية الكريمة بإعادة العمل القنصلي في سفارة المملكة لدى اليمن، والتي توقفت بسبب جائحة كورونا، كإحدى مبادرات المملكة لدعم ومساندة الأشقاء من كل المحافظات اليمنية بدون تمييز ، ومنحهم فرص العمل والزيارة“.

وكشف السفير آل جابر أن ”عدد تأشيرات العمل التي أصدرتها سفارة المملكة في اليمن منذ منتصف عام 2018 وحتى التوقف بسبب جائحة كورونا بلغ أكثر من 135 ألف تأشيرة عمل (فرصة عمل)، مما يساعد الأشقاء على الاعتناء بأسرهم في اليمن، وتحويل العملة الصعبة لدعم الاقتصاد اليمني“.

وفي الآونة الأخيرة، تكررت مطالبات اليمنيين بإعادة استئناف العمل القنصلي لدى السفارة السعودية ببلدهم، وحثوا وزارة الخارجية اليمنية على مخاطبة السلطات السعودية للنظر في الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق