الكثيري يشدد على ضرورة إعداد مصفوفة مزمنة لتحسين وضع الكهرباء بالعاصمة عدن

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

اطّلع الأستاذ علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، على الوضع العام لكهرباء العاصمة عدن.

جاء ذلك، خلال لقائه اليوم الأربعاء، المدير العام لمؤسسة الكهرباء بالعاصمة عدن سالم الوليدي، حيث استمع منه إلى شرحٍ وافٍ عن القدرة التوليدية لمحطات الطاقة، والجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة لمتابعة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتأمين الوقود وتغطية العجز في إنتاج الطاقة، ووضع الحلول الإسعافية لتفادي انقطاع الكهرباء، ومتابعة فرق الصيانة الفنية لتقوم بواجبها على أكمل وجه.

وشدد الكثيري خلال اللقاء، على ضرورة إعداد مصفوفة عاجلة ومزمنة تضمن تحسين القدرة التوليدية خلال الصيف القادم، وتأمين المخزون اللازم من الوقود لتشغيل المحطات، وصيانة خطوط النقل والمحطات التحويلية، لمنع تكرار الإشكاليات التي واجهت المنظومة خلال الصيف الماضي.

وأكد القائم بأعمال رئيس أن هناك تفاؤلاً يسود أبناء العاصمة عدن، بتحسّن الخدمة خلال الفترة القادمة بدخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تبلغ قدرتها التوليدية 120 ميجاوات، لتخفيف العجز الكبير في القدرة التوليدية، واستمرار الخدمة بحدها المقبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق