محافظ سقطرى يناقش الأستعدادات الخاصة بتنفيذ حملة النظافة الواسعة على مستوى المحافظة

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

ناقش محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم، الأستعدادات الخاصة بتنفيذ حملة نظافة واسعة، التي تأتي ضمن خطة السلطة المحلية للعام الجاري 2024م بإعلانها “عام النظافة”.

وتطرق اللقاء، الذي حضره وكيلا المحافظة رائد الجريبي والعميد ركن صالح علي، خطة تنفيذ الحملة التي ستنطلق خلال الأيام القادمة، بهدف رفع كافة المواد الصلبة والبلاستيكية ومخلفات البناء من الشوارع والسواحل والمتنفسات العامة لتحسين المظهر العام والجمالي للمحافظة الذي يعتبر واجهة للسياحة البيئية على مستوى الوطن والأقليم .

وأكد المحافظ رأفت الثقلي، على سرعة أستكمال التجهيزات اللأزمة لتنفيذ الحملة بمشاركة الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني وأنصار البيئية والمجتمع، ورفع مستوى الوعي بأهمية النظافة ودورها في الحفاظ على صحة الأنسان وبيئته الطبيعية.

وأشار الثقلي، أن السلطة المحلية حرصت على إدخال في هذا العام وسائل نقل جديدة و اعتماد عمال جدد بقطاع النظافة لتوسيع نشاط صندوق النظافة وتعزيز جهوده في القضاء على تكدس النفايات لظهور جمال الجزيرة ونظافتها بمظهر جمالي وغلاب وكذا الحد من التلوث.

من جانبه قدم مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الأستاذ أحمد صالح، توضيحا عن مستوى نشاط الصندوق منذ بداية الشهر الجاري ،وخطة الصندوق للعام الجديد 2024م ، ومستوى تحصيل موارد الصندوق والجهود التي تتطلب لتجاوز الصعوبات التي تواجه .

وأقر اللقاء عقد ورشة عمل خاصة بالجهات ذات العلاقة للوقوف على استعدادات حملة النظافة وتحديد الوقت المناسب و المشاركين وخطة التواجد.

حضر اللقاء مديري مديريتي حديبوه الأستاذ عبدالحليم محمد وقلنسية وعبد الكوري الأستاذ عيسى الحكمي، والمهندس محمد جامل مدير شركة أوول كأرير لوجستيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق