سقطرى .. تشهد عرض مسير و مهيب لقواتها العسكرية والأمنية

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

نظمت القوات المسلحة والأمن بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم عرض مسير مشترك لكافة قواتها العسكرية والأمنية في المحافظة بمناسبة الذكرى ال 29 لإعلان فك الإرتباط.

وأستعرضت القوات المسلحة والأمنية قواتها البشرية و المعدات والعتاد والآليات العسكرية والأمنية المختلفة التي تمثل صمام أمان لحفظ أمن وأستقرار الأرخبيل والتي تعكس وحدة الصف والكلمة

وجاب العرض الذي أنطلق من قيادة اللواء الأول مشاه بحري بمنطقة موري، مدينة حديبوه على شارع الثلاثين وصولاً لمعسكر النقطة البحرية بمنطقة حولاف شرق الميناء والعودة إلى مقر قيادة اللواء الحزام الأمني الذي شهد تجمع القوات المسلحة والقوات الامنية وكلمة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية المهندس رأفت الثقلي أمام أبطال القوات المسلحة والأمن .

و نقل المحافظ المهندس رأفت الثقلي، في العرض تحيات الرئيس القائد اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي لكأفة منتسبي القوات المسلحة والأمن .

وقدم المهندس الثقلي، تهنئته لمنتسبي القوات المسلحة والأمن على النجاح الباهر للعرض والمسير العسكري والأمني، الذي يأتي في ظل ما تشهده الساحة الجنوبية من نجاحات سياسية مستمرة و جهود لتوحيد الصف الجنوبي المتمثل في عقد ونجاح اللقاء التشاوري الجنوبي و توقيع الميثاق الوطني بين المكونات الجنوبية بالعاصمة عدن وما تضمنه من إعادة تشكيل رئاسة المجلس الأنتقالي وتشكيل الهيئة التنفيذية والهيئات المساعدة وعقد الدورة السادسة للجمعية الوطنية الجنوبية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

لافتاً أن القوات المسلحة والأمن هي صمام أمان للمحافظة و أساس الاستقرار الذي تنعم به المحافظة و ما جسده هؤلاء الابطال في هذا العرض والمسير العسكري الأمني المهيب شي جميل و مبهر يعكس تماسك الموسستين العسكرية والأمنية وجاهزيتهما وتلاحمها للدفاع عن المحافظة ومكتسباتها الوطنية .

وأكد الثقلي، إن السلطة المحلية والقوات المسلحة والأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بزعزعة أمن وأستقرار الأرخبيل و فك نسيجه الإجتماعي.

حضر المسير والعرض وكيل المحافظة الاخ رائد الحريبي وقائد اللواء الأول مشاه بحري العميد عبد الله احمد السقطري و مدير عام الشرطة العقيد علي الدكسمي و قائد لواء الحزام الامني العميد علي عمر كفاين، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية و القيادات الأمنية والعسكرية، والمشائخ والشخصيات الأجتماعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق