زيادة لساعات انقطاع التيار الكهربائي بمدينة المكلا وضواحيها بسبب بدء نفاذ وقود “المازوت” وتوقف عدد من المولدات بمحطات التوليد التي تعمل بوقود المازوت

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

بسبب نفاذ وقود المازوت لتشغيل محطات توليد الكهرباء و شحة توفر وقود الديزل بكميات كافيه لتشغيل كامل محطات التوليد وبعد مناشدة قيادة مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت جميع الجهات ذات العلاقة ودق ناقوس الخطر لتلافي دخول مناطق ومديريات ساحل حضرموت في ظلام دامس والمحافظة على الوضع السابق نظام ساعتين بساعتين بسبب العجز بالطاقة التوليدية الذي تعاني منه كهرباء ساحل حضرموت منذ سنوات وعدم تدخل الحكومة لمعالجة وانتشال وضع كهرباء ساحل حضرموت .

نود ان نوضح للمواطنين بان البرنامج لهذا اليوم قد بدا بتغيير على النحو التالي 2 ساعتين تشغيل مقابل 4 اربع الى 5 خمس ساعات طفي وقابل لزيادة وذلك بسبب توقف بعض المولدات بمحطة التوليد التي تعمل بوقود المازوت نظراً لبدء نفاذ الوقود تشغيل .

مما تسبب في مضاعفه العجز بالقدرة التوليدية وما تزال قيادة المؤسسة في تواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة لانقاذ الوضع .

والجدير بالذكر فان قيادة مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت لم تتلقى الى الان اي استجابة من اي جهات لانقاذ الوضع والى الان لم يتم تلبية احتجاجات المؤسسة التي سبق وتم رفعها لاكثر من مليون مرة لجميع الجهات ومنه على سبيل الذكر لا الحصر .

– عدم تجديد عقد لشركة حضرموت للطاقة (باجرش) لتزويد كهرباء ساحل حضرموت بـ 40ميقا لتقليل العجز بالقدرة التوليدية.

ـ عدم تنفيذ البدء بصيانة مولدات محطات توليد الريان المركزية لرفع القدرة التوليدية بالمحطة.

ـ عدم البدء لانشاء محطة فوه بقدرة 60ميقا رغم توفير الارض واستكمال الدراسات والمخطط .

ـ المماطلة لانشاء محطة 100ميقا الذي وجهة بها رئيس الجمهورية عبدربه منصور قبل سنوات .

ـ عدم استمرار توفير وقود تشغيل محطات التوليد لمادتي المازوت والديزل.

ـ زيادة العجز بالقدرة التوليدية عام بعد عام بسبب عدم انشاء اي محطات توليد تواكب التوسع العمراني والزيادة السكانية لمناطق ومديريات ساحل حضرموت.

صادر عن :

ادارة العلاقات العامة والاعلام

المؤسسة العامة للكهرباء

لساحل حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق