الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يترأس الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين.

وناقش الاجتماع آخر التطورات على الساحة الجنوبية، مُحذرًا من تمادي ميليشيا الحوثي وقوى الإرهاب والتطرف، التي تحاول غزو الجنوب من الجديد، ومؤكدًا على أن أحلام غزو أرض الجنوب ستتحطم أمام صلابة وكبرياء أبطال القوات المسلحة الجنوبية.

ودعا الاجتماع القوات المسلحة الجنوبية بكافة تشكيلاتها إلى رفع الجاهزية القتالية، وحالة الاستنفار، والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية للدفاع عن الدين والأرض والعرض، وحشد الطاقات لمواجهة ميليشيا الحوثي الإيرانية، وأي تهديدات ومخاطر أخرى.

وأكد الاجتماع على أن القوات المسلحة الجنوبية لن تفرط بشبر واحد من أرض الجنوب الطاهرة، وأن ما يحدث في محافظة شبوة كان نتاج لتسليم شبوة لميليشيا الإخوان التي أدارت ظهرها لميليشيا الحوثي، ووجهت سلاحها نحو أبناء المحافظة، في تخادم جلي، وواضح بين تلك الميليشيات.

كما ناقش الحاضرون إجراءات عملية التعبئة العامة، والدفاع الوطني عن الوطن الجنوبي، والتخطيط والاستعداد لمواجهة خطر التهديدات الحوثية الإيرانية، والعناصر الإرهابية.

وشدد المجتمعون على أهمية التنفيذ الصارم لكافة إجراءات حالة الطوارئ بما فيها مواصلة الحملة الأمنية في ضبط السيارات غير المرقمة، والأسلحة غير المرخصة، وضبط المتسببين في أي اعمال خارجة عن القانون، أو أي ممارسات تخل بالأمن والسكينة العامة، مقدرين في السياق التجاوب الشعبي الكبير لإعلان حالة الطوارئ.

وفي الختام، ناقش الاجتماع الحالة الأمنية في محافظات الجنوب، بالإضافة إلى أداء لجان الهيكلة للقوات المسلحة والأمن الجنوبية، إلى جانب نشاط اللجنة الاقتصادية العُليا في الجانب العسكري، بالإضافة إلى جملة من القضايا ذات الصلة واتخذ ما يلزم بشأنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق