بن فريد : من غير المقبول أن تطالب الإنتقالي الإلتزام بمخرجات الحوار اليمني الذي لم نشترك فيه كجنوبيين

(نخبة حضرموت) خاص


وصف رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اوروبا احمد عمر بن فريد ان مطالبة الانتقالي القبول بمخرجات الحوار امر غير مقبول وانها محاولة متعمدة من الشرعية لافشال اتفاق جدة.

وقال بن فريد في سلسلة تغريدات له على تويتر: من غير المقبول أن تطالب الإنتقالي الإلتزام بمخرجات الحوار اليمني الذي لم نشترك فيه كجنوبيين والذي أتى اصلا للقضاء على قضيتنا بحلول ترقيعية وضعتها قوى الإحتلال في العربية اليمنية،مضيفا أن مشكلتنا مع الشرعية لا تتعلق بالحل النهائي الذي هو من وظيفة المبعوث الأممي السيد جريفيث.

وتابع قائلا: حينما تحاول الشرعية أن تضع شروط تعجيزية لاعلاقة لها بالمشكلة في كيفية إدارة الجنوب وتوحيد جهود الحرب ضد الحوثي ، فهي بذلك تتهرب من مسؤوليتها وتفشل الحوار بتعمد واضح لغرض ابقاء الأوضاع كما هي عليه حاليا نظرا لما تجنيه من أموال عبر الفساد وتهريب السلاح والاتجار به وبيع النفط..

واشار الى ان هناك عدد من الروابط تدين الشرعية بشكل واضح مابين إطلاق سراح المتهمين بتفجير مسجد النهدين بالتنسيق مع الحوثي و سحب الوزير الارياني تغيريداته المعتقلة بإدانة إطلاق سراح المتهمين وكذا طلب الشرعية تضمين فقرة تخص الحصانة من المساءلة القانونية مستقبلا اضافة الى بيان كتلة المؤتمر الشعبي.

ولفت بن فريد الى ان الجنوب قدم فقط خلال فترة تواجد وفد الإنتقالي في المملكة تلبية للدعوة الكريمة من القيادة السعودية مالايقل عن ٣٠٠ شهيد في المواجهة مع الحوثي فيما قدمت الشرعية ٣٠٠ شرط غير منطقي للوصول لاتفاق توحيد الجهود! 

واختتم بن فريد تغريداته قائلا:هذا عبث يجب أن يتوقف وليتم الإعتماد على الجنوب وتسليحه لمواجهة الحوثي وكفى.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق