محافظ حضرموت يفتتح ويطلع على مشاريع حيوية في قطاع الصحة بوادي حضرموت

▪️افتتاح الدور الثاني للمركز التخصصي لعلاج وجراحة الكلى والمسالك البولية

▪️والاطلاع على سير الأعمال الإنشائية في البنية التحتية لهيئة مستشفى سيئون

▪️وتدشن توزيع الاجهزة والمعدات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية بوادي حضرموت

سيئون (نخبة حضرموت) المكتب الاعلامي للمحافظ

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم بمدينة سيئون، الدور الثاني للمركز التخصصي لعلاج وجراحة الكلى والمسالك البولية، بكلفة إجمالية 484،995 دولار، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة من حصة مبيعات النفط.

واطلع محافظ حضرموت على الخدمات الصحية المقدمة في المركز وعياداته التخصصية (الكلى-المسالك البولية)، وإجراء عمليات زراعة الكلى، ووحدة الأشعة التشخيصية للجهاز البولي، وعمليات تفتيت الحصى (جراحة – مناظير)، وعمليات انسداد الحالب والمثانة، وعمليات القساطر المؤقتة والأئمة، ووحدة العناية المركزة، ووحدة التقيد والعزل.

كما اطلع المحافظ البحسني على سير الأعمال الإنشائية في البنية التحتية لهيئة مستشفى سيئون، بكلفة إجمالية 3،930،609 دولار، بتمويل من السلطة المحلية بحضرموت من حصة المحافظة من مبيعات النفط.

وتعرّف محافظ حضرموت على المشاريع التي تم إنجازها والمتمثلة في بناء الدور الثاني لقسم الأطفال، ومشروع بناء المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة والمركز الوطني لنقل الدم وابحاثه، وكذا مشروع بناء الدور الثاني لمبنى الأورام السرطانية.

كما اطلع محافظ حضرموت على سير العمل في المشاريع قيد التنفيذ والمتمثلة في بناء المستشفى الأكاديمي التعليمي، ومشروع بناء البوابة الرئيسة وملحقاتها وتأهيل شبكة كهرباء هيئة مستشفى سيئون، وكذا مشروع بناء قسم ترقيد النساء، وتأهيل الدور الأول لقسم الأطفال.

على صعيد متصل، دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، توزيع الاجهزة والمعدات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية بوادي حضرموت، بكلفة إجمالية 257،448 دولار، بتمويل من السلطة المحلية بحضرموت.

وتشمل المعدات 10 أجهزة فحص الدم cbc، وعدد 2 أجهزة تخدير، وعدد 2 أجهزة أشعة سينية ديجيتال 500ma، وانبوب جهاز الأشعة المقطعية لهيئة مستشفى سيئون.

وأكد محافظ حضرموت أن قطاع الصحة حظي باهتمام كبير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، نظراً لما يقدمه هذا القطاع الحيوي من خدمات صحية وعلاجية وإنسانية للمرضى، موضحاً بأن أعمال التوسعة في قطاع الصحة بالوادي سيشكل نقلة نوعية لتقديم خدمات صحية وطبية متكاملة للمرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق