لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت اجراءات حازمة للوقاية من جائحة فيروس كورونا

سيئون ( نخبة حضرموت ) سبأ 





اقرت لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري عدد من الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا .

و تمثلت ابرز تلك الاجراءات في تخفيض طاقم العمل للموظفين الاداريين لجميع وحدات الخدمة العامة بما لا يقل عن نسبة 25 % من القوى الوظيفية الادارية لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل اللائق و يستثنى من ذلك من مرافق الطوارئ في الصحة و الكهرباء والمياه .

كما تضمنت الاجراءات توجيه الامن والشرطة اتخاذ الاجراءات الحازمة في منع تجمعات المواطنين في المتنزهات والاستراحات و المجمعات التجارية واسواق القات و الافراح والمناسبات العامة والدينية والاجتماعية حفاظا على سلامة المواطن من انتقال الفيروس  .

و اكدت اللجنة على تكثيف التوعية بوسائل الاعلام المختلفة و الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في بث النصائح والارشادات الصحية و تعميق ثقافة بين افراد المجتمع بضرورة غسل اليدين بشكل مستمر للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي للوقاية من فيروس كورونا .

و استمعت اللجنة الى تقرير شفهي من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني العمودي طمأن فيه خلو مديريات الوادي والصحراء من أي حالات مشتبه او مصابة بفيروس كورونا الى حالة اعداد التقرير ، مستعرضا الاجراءات التي تمت للتغلب على وصول الفيروس لبلادنا .

و جرى بالاجتماع الاتفاق على  رفع رسالة للحكومة باستمرار اغلاق المنافذ الجوية والبرية بعد انتهاء الفترة المحددة التي اقرتها الحكومة في اجتماعها المنعقد بهذا الخصوص .  

و كلفت اللجنة مكتب الاوقاف والارشاد بوادي وصحراء حضرموت لدعوة اصحاب الفضيلة العلماء للقاء استثنائي غدا الاثنين لتقديم افادة واحاطة من منظور ديني وشرعي حول استمرار المواطنين في اقامة الجمع وصلاة الجماعة بالمسجد .

و اقر الاجتماع تشكيل لجان طوارئ فرعية بالمديريات لاتخاذ الاجراءات الاحترازية لفيروس كورنا و الاستفادة من امكانيات المجتمع المدني للمساهمة في تنفيذ البرامج التدريبية و تقديم المساعدات للمرافق الصحية في نطاقها الجغرافي و تسخير كافة الامكانيات في سبيل انجاح عمل اللجنة .

و ناشدت اللجنة المواطنين بالالتزام بالمكوث في البيوت حفاظا على سلامتهم .

داعيا المتطوعين القادرين الى تقديم الخدمات الصحية عبر الانضمام الى طواقم العمل الصحي بحسب نطاقهم الجغرافي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق