سقطرى .. قبيلة الجهيني تنظم وقفة وفاء وتقدير لإمارات الخير

سقطرى (نخبة حضرموت) خاص

نظمت قبيلة الجهيني بمركز قبهتن غرب سقطرى وقفة شكر وعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها في دعم أبناء الجزيرة في كافة المجالات الخدمية والتنموية والاجتماعية والمهرجانات التراثية والترفيهية .

حيث تأتي هذة الوقفة للقبيلة كرد لوفاء بالوفاء لعيال زايد الخيرعلى مواقفهم الإنسانية مع أهالي سقطرى وتنظيم مهرجان الشيخ زايد التراثي الخامس الذي كان له طابع خاص في إعادة التراث السقطري القديم من خلال فعالياته المختلفة وخاصة مسابقة شاعر سقطرى ( تنوتر) التي اعادت الكثير من العادات والتقاليد التي تتميز بها سقطرى في الزمن القديم .

وعبر أبناء قبيلة الجهيني في الوقفة عن خالص شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة ومندوبها العام الذي دائما يولي الجزيرة وأبنائها اهتمام كبير لتخفيف من معاناتهم وتحسين مستوى معيشتهم.

وتحدث لموقع بوابة سقطرى الإخباري الشيخ سليمان أحمد روزق شيخ ثمان قبائل بمركز قبهتن قائلا أننا في قبيلة الجهيني نظمنا اليوم وقفة الوفاء لدولة الإمارات الى جانب احتفالنا بحصول شاعرنا عبدالله مسلم الجهيني على لقب بيرق مسابقة الشعر السقطري وبهذا المناسبة نقدم الوفاء لأهل الوفاء للإمارات وحكامها ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي بسقطرى على ماقدمو من دعم سخي لا محدود لسقطرى وأهلها وخاصة مسابقة الشعر التي شهدت نجاح رائع وتنافس كبير بين الشعراء على البيرق.

وأشار العقيد عبد الله سعيد سعدنا اليوم بمشاركة قبيلة الجهيني الإحتفال بفوز شاعرهم بالمركز الأول بمسابقة الشعر السقطري الذي نظمته مؤسسة خليفة في مهرجان الشيخ زايد التراثي الخامس والذي شهدت ايضا وقفة الوفاء للإمارات على كل ما تقدمه للجزيرة من دعم شمل الكثير من القطاعات ، واضاف للإمارات دور فعال في تشجيع المواهب السقطرية في كافة المجالات ومنها الرياضي والفني والشعر السقطري وإعادة ماضي سقطرى الجميل ..

وتخللت الوقفة فقرات شعرية باللغة السقطري للشاعر الحاصل على المركز الأول بمسابقة شاعر سقطرى لعام 2021م الشاعر عبدالله مسلم شينهي الذي وصف فيها حياة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان عليه رحمة الله و الفضل الكبير التي يقدموه حكام الإمارات لأرخبيل سقطرى من دعم خدمي متنوع وصحي وعلاجي الذي كان له الاثر الإيجابي في مساعدة سكان الجزيرة ورفع من معاناتهم السابقة.

#بوابة_سقطرى
#سقطرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق