القوات المشتركة تكبد مليشيا الحوثي عشرات القتلى شرق مدينة حيس

حيس (نخبة حضرموت) خاص


أكدت مصادر عسكرية ان القوات المشتركة بالحديدة تمكنت من التصدي لهجوم مليشيات الحوثي بكل حزم وقوة ، وتكبدت المليشيا خسائر فادحة في صفوفها وسقط العشرات من صفوفها بين قتيل وجريح .


وأفشلت القوات المشتركة مجددا محاولة بقايا جيوب المليشيات الحوثية، مساء اليوم الجمعة التقدم صوب مدينة حيس، من جهة الضواحي الجنوبية الشرقية للمدينة، تزامنا مع هجوم مماثل لبقايا جيوبها في مديرية التحيتا والتي عاودت محاولتها التقدم صوب قرى مكتظة بالسكان في منطقة الجبلية جنوب غرب المديرية.


وقالت مصادر محلية :” إن عناصر المليشيات حاولت التقدم صوب المناطق المشار إليها بغطاء ناري مكثف من سلاح المدفعية، ومختلف الأسلحة الرشاشة على مواقع القوات المشتركة ولكن دون جدوى.


وأشارت المصادر الى أن الهجومين انتهيا كسابقهما بالفشل الذريع، ومصرع وجرح معظم العناصر المهاجمة وإجبار البقية على الفرار.


وشنت مليشيات الحوثي الإرهابية مساء الجمعة هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة شمال مديرية التحيتا الواقعة جنوبي الحديدة.


وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن مليشيات الحوثي المتمركزة في المناطق النائية بأطراف المديرية، قصفت مواقع القوات المشتركة بالقذائف المدفعية بشكل عنيف ، وأعقبه هجوم واسع شنته عناصرها على المواقع مستخدمة قذائف آر بي جي والقذائف الصاروخية ” لُـو ” وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة . 


وكانت المليشيات تكبدت الخميس خسائر فادحة ما بين قتلى وجرحى جراء عمليات هجومية انتحارية فاشلة في مدينة الحديدة ومديريتي التحيتا وحيس. 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق