ابرز ماقاله المحافظ مبخوت بن ماضي في حديثه مع قناة حضرموت

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

● مبخوت : هنالك ممن يحشدون للتجنيد خارج إطار مؤسسات الدولة، هم يفعلون ذلك بدافع حبهم لحضرموت، لكنهم لايعون خطورة مايقومون به. ولن يكون هنالك تجنيد في حضرموت إلا تحت إطار واشراف قوات النخبة الحضرمية والمؤسسة العسكرية والدولة.

● مبخوت : لن نسمح بقيام معسكرات في المحافظة لاتخضع للدولة ووزارة الدفاع.

● مبخوت : الضباط الذين جاءت اسمائهم في ماسميت بلجنة تسجيل التجنيد، سيتم محاسبتهم قانونا اذا كانت اسمائهم وضعت في تلك اللجنة بمعرفتهم. لانه يعرفون ان ذلك مخالف للقانون والانظمة العسكرية.

● مبخوت : لواء بارشيد لواء تابعة للمنطقة العسكرية الثانية، ولو كانت الضالع محتلة من قبل الحوثي لارسلناهم من اجل القتال والدفاع عن ارضهم وتحريرها.. واطلب من البعض ان لايكون لديهم (حول سياسي) يمنعهم من النظر للامور بشكل صحيح.

● مبخوت : نحن لا نطالب برحيل المنطقة العسكرية الاولى، بل نطالب باحلال ابناء حضرموت فيها، وتسليمهم مهام الأمن فيها.

● مبخوت : غالبية منتسبي المنطقة العسكرية الاولى هم من ابناء محافظات محتلة من قبل الحوثيين، والاولى هو ذهابهم للقتال ضد الحوثيين وتحرير مناطقهم، وعليهم ان يحددوا كيف هم ينظرون للحوثي، فإن كان بالنسية لهم عدوا، فليذهبوا لقتاله وتحرير محافظاتهم، ونحن سندعمهم وسنقف لجانبهم. وان كانوا ينظرون اليه كصديق، فكيف نقبل بوجودهم لدينا…

● مبخوت : حضرموت سلمت للقاعدة ولم تدافع عنها القوات التي كانت تتواجد فيها وهم من غير ابناء المحافظة، بل غادورا في الحافلات واصبحت المكلا ضحية.

● مبخوت : خسائر مالية نتكبدها يوميا منذ توقف تصدير النفط بسبب العمليات الارهابية الحوثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق