المحافظ الثقلي يختتم دورة تدريبية تأهيلية في جانب النقل البحري لإدارة ميناء أرخبيل سقطرى

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

اختتم محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، دورة تدريبية تأهيلية لعمال إدارة ميناء أرخبيل سقطرى في جانب النقل البحري، “الشحن والتفريغ” وتأتي الدورة بدعم من مؤسسة مواني البحر العربي.

وفي ختام الدورة حث محافظ سقطرى المشاركين على الأستفادة من مخرجات الدورة والتي تسهم في تطوير العمل الأداري بالميناء وتسهم في كيفية تخليص الإجراءات بالميناء بكل سهولة ويسر، بأعتبار الميناء الشريان الوحيد الذي تتنفسه منه المحافظة في نقل المواد الغذائية والإستهلاكية، مشيراً الى أهمية تطبيق مقترحات المدربين لما من شأنه إكتساب معارف ومعلومات وقدرات إدارية تمكنهم من العمل بكل إريحية والأستفاذة من خبرات الأخرين.

وأكد المحافظ الثقلي على تذليل كافة الصعاب والعمل على تحسين وتطوير خدمات الميناء والحفاظ على ديمومية وأستقرار البلاد، مقدماً شكره وتقديره لمؤسسة موانئ البحر العربي التي تبذل جهود في تأهيل الكودار العاملة في الميناء.

ومن جانبه أوضح مدير ميناء أرخبيل سقطرى الأستاذ محمد سالم إلى أن الدورة تستهدف المختصين الجدد وتهدف إلى صقل قدراتهم وتعريفهم على كيفية التعامل مع معدات الشحن والتفريغ، وكذا التعامل مع بضائع النقل البحري والحاويات والسفن بشتى أنواعها والتعرف على الإجراءات المتبعة بالمواني البحر العربي والملاحة البحرية وتطبيقها على الواقع.

حضر الدورة النقيب سعيد احمد محمد مدير خفر السواحل سقطرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق