​”صدى” تبدأ دورتها الخاصة بالصيانة الشخصية للحاسوب في المكلا

المكلا (نخبة حضرموت) خاص


بدأت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء أمس، بمدينة المكلا؛ دورتها التدريبية الخاصة بالشباب، بعنوان “الصيانة الشخصية للحاسوب”، بمشاركة ٥٠ شاب وشابة، وتدريب المدرب حافظ محمد بن دهري.


الدورة التي يتوقع أن تستمر لمدة يومين، بمعدل ٤ ساعات يومياً، ستقدم خلالها العديد من المحاور الرئيسية الخاصة بصيانة الحاسوب.


حيث خصص المدرب “بن دهري” خلال اليوم التدريبي الأول لتناول عدة مواضيع هامة؛ كأنواع أنظمة التشغيل الخاصة بالحاسوب، وكيفية اختيار النظام المناسب لما لديك من حاسوب وأعمال، كذلك إزالة وتثبيت نظام التشغيل “ويندوز”، وتثبيت تعريفات الأجهزة الملحقة، كذلك تفعيل النظام، وتثبيت وإزالة البرامج. 


كما تطرق كذلك المدرب للطرق السليمة لتقسيم القرص الصلب (الهارديسك)، وعملية التوافق بين الأجهزة، مع استعراض جملة من المشاكل والحلول التي قد يواجهها المستخدم العادي لنظام التشغيل “ويندوز”.


ويتوقع أن تتناول الدورة في يومها الثاني مجموعة من التطبيقات العملية على صيانة الحاسوب بطريقة شخصية، وتقديم النصائح والطرق للحفاظ على الحواسيب تعمل بأداء عالي، وفق الإمكانيات المتاحة من العتاد المستخدم.


وتهتم مؤسسة صدى للإعلام والتنمية  بالشباب والناشطين منهم في مختلف التخصصات، وتقدم لهم التدريب، والتأهيل، والرعاية، والدعم للرقي بمستواهم ضمن المجتمع، خصوصاً وأنهم أكبر شريحة يتكون فيه.


كذلك تقدم “صدى” برامجها وأنشطتها لجميع شرائح المجتمع، وتعمل على دعمهم وإبرازهم على مبدأ تكافئ الفرص.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق