المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بـ حضرموت يؤيد الخطوات التصعيدية لقبائل وشرائح المجتمع الحضرمي

المكلا (نخبة حضرموت) خاص

أيد المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت أمس الاثنين الموافق 13 ديسمبر 2021م الخطوات الشعبية التصعيدية لقبائل وشرائح المجتمع الحضرمي لحماية ثروات حضرموت المنهوبة .

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

إننا في المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت نراقب عن كثب تطورات المشهد في حضرموت عامة و ما يحصل من بوادر انتفاضة شعبية خاصة في الوادي و الصحراء التي يقودها رجاله و من مختلف الشرائح المجتمعية ليطالبوا بحقوقهم المشروعة للعيش بكرامة على أرض ثرواتهم التي تنهب بشكل ممنهج من قبل عصابات الفنادق الإخونجية التي لا تراعي احتياجات أهل الأرض و متطلبات عيشهم.

قال تعالى :
{ إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }.
160 آل عمران

إننا و من هذا البيان نؤيد هذه الهبة الحضرمية الثانية المباركة التي تنطلق للمطالبة باستحقاقات حضرموت و نصيبها المنهوب من التنمية الأساسية للبنى التحتية و شبه انعدام تام للخدمات الأساسية و ارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية مما انعكس ذلك على حياة المواطن الحضرمي ليجعله فريسة للفقر و الحاجة و هو صاحب أرض زاخرة بالثروات ، كما إننا نؤيد تأييداً تاما كل ما نص عليه (بيان مخرجات اللقاء العام بحرو) ذلك اللقاء المشرّف لحضرموت و أهلها ، كما نستنكر عدم استجابة الحكومة لمطالب أبناء حضرموت الذين أمهلوا الشرعية شهرا كاملا للرد و لكن تم التجاهل مما جعل الحضارم يقفون صفا واحدا لإيقاف هذا العبث و التجاهل غير المسؤول.

و إننا في المجلس التنسيقي ندعو مختلف شرائح المجتمع للإنضمام و التأييد لهذه الهبة الحضرمية الثانية التي حتما ستعود بالمصلحة العامة لكل فئات الشعب الحضرمي.

و من خلال هذا البيان نوجه الدعوة للتحالف العربي و للمجتمع الإقليمي و الدولي للوقوف إلى جانب أبناء حضرموت خاصة و الجنوب عامة لوقف هذا النهب الممنهج للحقوق و الثروات.

و في الأخير نشكر قناة عدن المستقلة على تغطيتها الإعلامية الفعالة و ندعو باقي القنوات للتغطية الإعلامية لهذا الحدث التاريخي و الشكر موصول لكل الشرفاء الإعلاميين و المواطنين الذين يباشرون بنقل الحدث أول بأول من نقاط العزة و الشرف.

صادر عن المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت
الإثنين 13 ديسمبر 2021م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق