بحضور نائب رئيس انتقالي أبين انعقاد الاجتماع التأسيسي للهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والإرشاد الديني بالمحافظة

أبين ( نخبة حضرموت ) الإدارة الاعلامية

عقدت الهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والإرشاد الديني بمحافظة أبين اليوم الأربعاء بقاعة نور بالعاصمة زنجبار ، اجتماعها التأسيسي الأول للاشهار والإعداد للقاء الموسع والجامع بالعاصمة عدن، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد تحت شعار ترتيب هيكلة وتوسعة الدوائر ، أشاد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ علي شيخ السوري بهذه الخطوة وإعادة ترتيب الهيئة الشرعية والتي كان لها السبق في نشر الوعي الثقافي بين أوساط وصفوف شباب الحراك الجنوبي.

مشيرا إلى أهمية ترشيد الخطاب الديني الذي أصبح ضروريا في معركة النهضة والصحوة الحضارية والتي أصبحت معركة أساسية لصحوة الأمة من كبوتها الثقافية وتراجعها الحضاري والأخلاقي.

ولفت السوري إلى أن المجتمع في المحافظة والجنوب عامة يعول على على اائمة وخطباء المساجد في تنوير الشباب بمعرفة أمور دينهم بعيدا عن الغلو والتطرف.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والإرشاد الديني بمحافظة أبين الشيخ عبداللاه المشرقي إلى المهام التي تقع على عاتق الهيئة في المحافظة والدور الذي ينبغي أن تلعبه خلال المرحلة المقبلة من خلال نشر التوعية والتثقيف للحفاظ على الشباب من الانزلاق في كافة المخاطر التي تهدد حياتهم.

مؤكدا حرص القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي على استقلالية الهيئة لأهمية مكانتها في نشر الوعي الثقافي والاجتماعي

واكدت الهيئة خلال اجتماعها التأسيسي وقوفها إلى جانب قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين والسلطة المحلية لما فيه مصلحة أبناء المحافظة والجنوب عامة ، وكذا التزامها بالمنهج الوسطي المعتدل ونبذ الغلو والتطرف.

واعلنت الهيئة الشرعية تأييدها للحملة الأمنية والعسكرية ضد الإرهاب وتؤكد وقوفها الكامل في مساندة القوات الجنوبية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق