تشغيل 10 مضخات قدمتها الإمارات لمؤسسة المياه بعدن

عدن ( نخبة حضرموت ) وام 



بدأت مؤسسة المياه بالعاصمة اليمنية المؤقتة “عدن” تشغيل 10 مضخات مياه قدمتها دولة الإمارات ضمن سلسلة الدعم اللوجستي وكاستجابة عاجلة للمناشدة التي وجهتها المؤسسة بعد انقطاع المياه خلال الفترة الأخيرة عن بعض مناطق عدن.


وأشرفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة المياه بعدن على تركيب وتشغيل المضخات في حقول آبار ” بئر أحمد و بئر ناصر و دار المناصرة ” خلال فترة وجيزة الأمر الذي ساهم في رفع منسوب المياه والقدرة الانتاجية إلى 50 ألف متر مكعب يوميا من 37 بئرا في جميع تلك الحقول.


وأكد فتحي السقاف مدير مؤسسة المياه بعدن أن المشروع المقدم من دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني ” هيئة الهلال الأحمر ” سيعمل على تخفيف أزمة المياه بعدن، متوجها بالشكر لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا لكل ما يقدموه من دعم خدمي وتنموي لمختلف القطاعات في اليمن .


وساهمت دولة الإمارات منذ 2015 بشكل كبير في تحسين وعودة الحياة لمؤسسة المياه في عدن من خلال توريد وتركيب مولدات ومضخات وصيانة وتأهيل الشبكة وتزويدها وحفر وصيانة الآبار قضلا عن تقديمها مشروع “منحة عام الخير” الذي خصص كليا للمياه والصرف الصحي فيما حرصت على تسليم موظفي المؤسسة مرتبات ثلاثة أشهر عقب تحرير عدن من مليشيا الحوثي الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق