العاهل السعودي: ميليشيا الحوثي مصرة على رفض الحلول السلمية

الرياض ( نخبة حضرموت ) متابعات

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، “إن مبادرة السلام في اليمن، التي قدمتها المملكة في مارس الماضي، كفيلة بإنهاء الصراع وحقن الدماء ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني، وللأسف ما تزال ميليشيات الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية، وتراهن على الخيار العسكري للسيطرة على المزيد من الأراضي في اليمن”.

وأشار العاهل السعودي في كلمة المملكة التي ألقاها ، عبر الاتصال المرئي، أمام الدورة الـ (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية، مستمرة في رفض الحلول السلمية، وتعتدي بشكل يومي على الأعيان المدنية في داخل المملكة، وتهدد الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة الدولية.

ولفت الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية، تستخدم معاناة الشعب اليمني، وحاجته الملحة للمساعدة الإنسانية، والمخاطر الناتجة عن تهالك الناقلة صافر، أوراقاً للمساومة والابتزاز.

وجدد الملك سلمان التزام المملكة بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية، واحترام السيادة الوطنية لجميع الدول، ومؤكدا على عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، واحتفاظ المملكة بحقها الشرعي في الدفاع عن نفسها في مواجهة ما تتعرض له من هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والقوارب المفخخة، وترفض بشكل قاطع أية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق