الحزام الأمني بلحج يحبط محاولة للإستحواذ على مساعدات إغاثية في اللحوم

لحج ( نخبة حضرموت ) خاص


أحبطت قوات الحزام الأمني محاولة للإستحواذ على مواد غذائية مخصصة للإغاثة والمساعدات، تقوم بتوزيعها منظمة الغذاء العالمي على المتضررين من الحرب في اليمن.
جاء ذلك أثناء قيام دورية أمنية تابعةً لقوات الحزام الأمني بمحافظة لحج بتنفيذ حملة تفتيش على الهناجر والمستودعات في منطقة اللحوم بمديرية دارسعد شمال العاصمة عدن.
و أكتشفت قوات الحزام الأمني اثناء تفتيشها لأحد الهناجر التابعة لمجموعة شركة هائل سعيد أنعم عن وجود كميات كبيرة من الدقيق وزيت الطبخ والفاصوليا التي تقدمها منظمة الغذاء العالمي.
و يجرى في داخل الهنجر إفراغ الدقيق الأبيض من الأكياس التي تحمل شعار منظمة الغذاء العالمي إلى داخل أكياس خاصة تحمل علامة تجارية محلية، حيث توجد في الهنجر كمية كبيرة من الأكياس الإغاثية التي تم تفريغها.
و بحسب المسؤول على الهنجر الذي تتم في داخله عملية تخزين وإستبدال المواد الإغاثية، فقد قال انه تم استبدال ثمانية وأربعون ألف كيس دقيق يحمل شعار منظمة الغذاء العالمي، وتعبئتها بأكياس خاصة بشركة هائل سعيد انعم.

مضيفاً أثناء التحقيق، انهم يقومون بعملية الاستبدال بحسب توجيهات إدارة الشركة.
و فتحت قوات الحزام الأمني في محافظة لحج تحقيقاً في الواقعة إستعداداً لإحالة المضبوطات إلى الجهات المختصة والتواصل مع إدارة مجموعات شركات هائل سعيد أنعم.
يذكر أن المواد الاغاثية تتعرض للاستحواذ والنهب من قبل بعض المسؤولين على استلامها وتوزيعها، كما أفادت عدداً من التقارير والتحقيقات الصحفية عن قيامهم ببيعها، في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق