الكثيري : الهزائم المتكررة للحوثيين بالجبهات الجنوبية دفعهم لاستخدام المسيرات

عدن ( نخبة حضرموت ) متابعات

قال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي- علي الكثيري ان استهداف مليشيات الحوثي للمنشآت دليل على عجزها في الاستيلاء على أراضي الجنوب.

وأوضح مليشيات الحوثي تستهدف الجنوب مثلما تستهدف المنطقة بشكل عام وتصعيدها في الجبهات باتجاه الجنوب مستمر ولكن حتى اليوم هي تهزم بكل المقاييس في كل الجبهات في الضالع ويافع وكرش وهذا الامر اشعر المليشيات بالهزائم المتكررة وهذا ما جعلهم يلجؤون للطيارات المسيرة وهذا دليل عجز انهم لم يستطيعوا الوصول الى أي شبر من ارض الجنوب.

وتابع في حديثه لقناة “الغد المشرق”.. “العمليات التي تستهدف المنشآت النفطية هي تهدد الملاحة في البحر العربي وامدادات الطاقة وحركة التجارة في البحر العربي والمنطقة عموما والمسالة لها ابعاد مختلفة وجماعة الحوثي تؤكد انها لا تنشد سلام ولا تؤمن بالسلام وهي ممعنة في استهداف الكل”.

واكد “نحن في الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية لديها الاستعداد والقدرة على ردع المليشيات وكف اذاها عن أراضينا ومن المهم جدا ان يتم التسريع في حشد الجهود باتجاه المليشيات “.

ونوه الكثيري “منذ مشاورات الرياض الى الان لم نخطي خطوة ولازالت الأمور كما هي والالوية العسكرية تقبع في حضرموت والمهرة وبعيدا عن مواجهة الحوثي وتحاول ان تمكن نفسها في هذه المناطق”.

ووجه الكثيري ينبغي ان تتوجه كل الجهود ضد الحوثيين وقال “في مشاورات الرياض اتفقنا على هدف مجلس القيادة الرئاسي بحشد الجهود جميعا لمواجهة المليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق