أشاد بنشاط وإبداع العضوات_محافظ سقطرى يتفقد معمل حرفة للخياطة والحرف اليدوية

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

قام محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، يوم أمس الثلاثاء، بزيارة تفقدية لمعمل حرفة للخياطة والحرف اليدوية التابع لجمعية سرهن للمرأة الساحلية لمنطقة سرهن بمديرية حديبوه الذي تم تجهيزه بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأطلع المحافظ الثقلي خلال زيارته على الأنشطة الحرفية في المعمل والتي تشمل مجالات الخياطة والحياكة والتطريز، والذي تستفيد منه 114 إمرأة بشكل مباشر و570 مستفيدة بشكل غير مباشرة.

وفي الزيارة أشاد المحافظ الثقلي بالنشاط الكبير للعضوات في إنتاج وصناعة المشغولات اليدوية بمختلف أشكالها وكذا أعمال الخياطة والتطريز المبهرة، لأفتاً إلى أهمية أن يتبع هذا النشاط جهود تسويقية وترويجية لرفع مستوى مبيعاتها وكذا تشجيع عضوات الجمعية على مزيداً من العطاء والعمل من أجل تحسين سبل العيش لديهن.

مؤكداً بأن السلطة المحلية تعمل على دعم مثل هذا الأنشطة المجتمعية والوقوف إلى جانبها لتحقيق نجاحات متقدمة تعود بالنفع على شريحة كبيرة من المجتمع المحلي بالمحافظة.

من جانبهن عبرن مسؤولات وعضوات المعمل عن تقديرهن لمحافظ المحافظة المهندس الثقلي على زيارته للمعمل وإطلاعه على نشاطهن والتعرف على وضعهن ومتطلباتهن لمواصلة نجاحهن العملي، ومساعدتهن على إقامة الفعاليات والمعارض التسويقية لمنتجات المعمل وتأسيس محلات تجارية لبيع المنتجات لتحقيق إستفادة للسيدات العاملات في المعمل وربطها بالسوق المحلي لضمان استدامة المشروع ورفع مستوى الإقتصادي للمرأة السقطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق