صدور قرار وزاري بشأن تشكيل لجنة لإعداد دراسة لتوسعة ميناء المكلا بحضرموت

عدن ( نخبة حضرموت ) إعلام الوزارة

في إطار إستراتيجية وزارة النقل لتطوير وتأهيل الوزارة والمرافق الخاضعة لإشرافها وتنظيم مهامها وأعمالها، وتعزيزا لنشاطها الاقتصادي .. اصدر معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ،اليوم ، قراراً وزارياً رقم ( ١ ) لعام ٢٠٢٣م، بشأن تشكيل لجنة مختصة لإعداد دراسة لتوسعة ميناء المكلا بمحافظة حضرموت وذلك عطفاً على عرض محافظ محافظة حضرموت وعلى مذكرة دولة رئيس الوزراء .

وفيما قضت المادة الاولى من القرار بتشكيل اللجنة برئاسة القبطان علي محمد الصبحي ، وعضوية كلآ من : م. سالم علي باسمير ، م. امين سعيد بارزيق ، عتيق يسلم باحقيبة ، وضاح اليمن خالد الحريري ، م. عباس بافضل ، فادي عبدالله محروس ، م. علي الجعيدي .

فقد حددت المادة الثانية من القرار مهام اللجنة في اعداد الدراسة اللازمة للتوسعة المطلوبة لميناء المكلا بهدف التخفيف من الازدحام وفي ظل صعوبة استقبال السفن التي يواجهها الميناء ، مع تحديد التكلفة المالية المطلوبة للتنفيذ ورفع تقرير تفصيلي بنتائج اعمال اللجنة في مدة اقصاها اسبوعين ، اما المادة الثالثة من القرار فقد منحت اللجنة حق الاستعانة بمن تراه مناسباً لانجاز مهامها ، فيما المادة الرابعة والاخيرة من القرار فقد قضت بالعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وابلاغ من يلزم بتنفيذه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق