مكتب الصحة يختتم المرحلة الثالثة من حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض بالضالع 



الضالع ( نخبة حضرموت ) خاص




اختتم برنامج الملاريا بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع أمس الأحد،الموافق 22 سبتمبر 2019م، حملة الرش الضبابي إلى المنازل لمكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك في مرحلتها الثالثة.


وكانت الحملة التي انطلقت قبل أيام قد استهدفت عددا من مناطق مديرية الضالع في عملية رش ضبابي استمرت لمدة أربعة أيام متواصلة استكمالا لبرنامج مكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك الذي شهد تنفيذ ثلاث حملات متتالية.


وفي تصريح صحفي عبر منسق برنامج الملاريا بالمحافظة الدكتور جمال القبتري عن شكره وتقديره لكل من ساهم بإنجاح الحملة في مراحلها الثلاث وخص منهم وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية الممولة للبرنامج، كما عبر عن تقديره لكل الجهود التي بذلتها قيادة مكتب الصحة بالمحافظة وفي مقدمتهم مدير المكتب الدكتور محمد علي عبدالله الذي قدم كل اوجه الدعم والتسهيلات لضمان نجاح هذه الحملات واستفادة الأهالي منها.


وأثنى الدكتور القبتري على حسن تعاون جميع مواطني وأهالي مديرية الضالع مع فرق الرش واسهامهم الكبير في انجاح الحملة من خلال التجاوب مع الحملة التوعوية المرفقة الهادفة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر الأمراض التي ينقلها البعوض ومنها حمى الضنك.



يذكر أن حملات الرش الضبابي هذه قد تزامنت مع حملة توعية هادفة تم من خلالها توزيع ملصقات التوعية الهادفة للوقاية من حمى الضنك،من خلال التعريف بالمرض وكيفية معرفة البعوض الناقل له وأماكن تواجده،وكيفية تجنب لدغاته،إلى جانب معرفة مصادر وأماكن تكاثرة، وطرق التخلص منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق