رصد خاص: #حضرموت_ترفض_التقسيم .. وإستفتاء لـ “نخبة حضرموت” : 90% من ابناء المحافظة يرفضون القرار

نخبة حضرموت/خاص

دشن عدد من النشطاء والسياسيين هاشتاج اليوم الاحد، تحت عنوان #حضرموت_ترفض_التقسيم ، بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ليتفاعل معه نخبة من رواد تويتر .

وأثارت انباء محاولة التقسيم ، حفيظة الجنوبيين والسياسيين والناشطين الإعلاميين بحضرموت ، معتبرينه محاولة لتمييع مخرجات اتفاق الرياض، مما يؤكد عدم تغير السياسات على الأرض.

وأجرت شبكة نخبة حضرموت على تويتر(@NokhbaHadramout) استفتاء لابناء محافظة حضرموت ساحلا وواديا جاء فيه: هل انت كحضرمي مع تقسيم حضرموت الى محافظتين الوادي والساحل؟

وكانت النتائج للتصويت كالتالي: (لا) بنسبة 90%.. و(نعم) بنسبة 10% ، مع العلم ان إجمالي عدد المصوتين 384 تصويت.

وعلق عضو هيئة التدريس المساعدة بجامعة حضرموت علاء الدجيل في تغريدة تابعها “نخبة حضرموت” : حضرموت خط أحمر، لا لتقسيم حضرموت، حضرموت تاريخية قبل الوحدة والشرعية.

وقال رئيس تحرير نخبة حضرموت أحمد باجمال أن: الحجر والشجر سيرفض تقسيم حضرموت فحضرموت واحدة ولن تستطيعوا اطلاقا تقزيمها وتشتيتها في محافظتين الشعب الحضرمي سيخرج لمظاهرات واحتجاحات وستطالب بإقالة كل من ساهم بتقزيم حضرموت.

وقال المواطن عبدالله سالم ليس لاحد ان يقرر نيابة عن الحضارم لا مسؤولين ولا حتى رأس الدولة نحن اهل الارض ونحن نرفض التقسيم.

وشدد الاعلامي الحضرمي
محمد عبدالله بوعيران ان هذا بمثابة اعلان الحرب، الناس ستخرج هائجة لشارع ضد هذه المؤامرة أهالي حضرموت لن يرضوا بتقسيم أرضهم من أجل أرضاً اسيادكم.. حضرموت كانت وستظل واحدة إلى قيام الساعة.

واكد الناشط السياسي طارق المشجري ان عفاش فشل وهو في أوج قوته ان يقسم حضرموت فلن يستطيع ثلة من الفاسدين والارهابيين من حزب اخوان اليمن ان يقوموا بتقسيم حضرموت وتسليمها للارهاب واي محاولة ستذهب برؤوس كبيرة الى مزبلة التاريخ.

واشار رئيس تحرير صحيفةحضرموت21 امجد يسلم صبيح بان بدلا من المطالبة بالتقسيم طالب بالعدل من حقنا في تريم ان تبقى الإيرادات لنا ولا تكون مركزية نحن أولى بها.. ما حلوا مشكلة توفير الغاز في مديريات الوادي وقالوا بغينا محافظة لحالنا، اولا أثبتوا للناس جدية العمل وبعدها شعبوا المواضيع.

واعلن رئيس تحرير المندب نيوز اسامة بن فائض في تغريدة الى ‏انه ‏رداً على مساعي الإخوان لتقسيم محافظة حضرموت، فسيتم الاعلان رسميا عن إطلاق هاشتاج: ‏⁧‫#حضرموت_ترفض_التقسيم‬⁩.

مضيفا الى ان ابناء المحافظة عبروا خلاله عن رفضهم لتقسيم حضرموت إلى محافظتين، وتأكيدا على أن الحضارم لن ينصاعوا إلى المشاريع الإخوانية “المستهلكه” لتشتيت المجتمع الحضرمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق