رئيس الجمعية الوطنية يطّلع على هموم ومشكلات أبناء جزيرة عبدالكوري بسقطرى

عدن (نخبة حضرموت) خاص

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم، في مقر الجمعية بعدد من أبناء جزيرة عبد الكوري التابعة لمحافظة أرخبيل سقطرى.

وفي اللقاء، الذي ضم الدكتورة سهير علي أحمد، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، محمد علي العوش، عضو الجمعية الوطنية، نائب رئيس لجنة الثقافة في الجمعية، رحب اللواء بن بريك بأبناء جزيرة عبدالكوري، واستمع من أحمد سالم شرحاً موجزاً عن الوضع العام في الجزيرة المنفصلة جغرافياً عن جزيرة سقطرى والتي يبلغ عدد سكان الجزيرة تقريباً 1800 نسمة، يمتهن معظمهم صيد الأسماك ورعي المواشي، وكذا معاناة سكانها جراء انعدام الخدمات الأساسية على جميع الأصعدة وغياب دور الدولة عنها تماماً، فضلا عن اعتزالها عن العالم لمدة 6 أشهر من كل عام بسبب موسم الرياح.

وطالب أبناء الجزيرة بضرورة النظر إلى وضع جزيرتهم وتلبية احتياجات سكانها في توفير الخدمات العامة لها ليتمكنوا من العيش بوضع أفضل مما هو عليه الآن.

من جانبه عبر رئيس الجمعية الوطنية، عن سعاته بهذا اللقاء الذي يُعد الأول، شاكراً أبناء الجزيرة على هذه الزيارة وتحملهم مشقة السفر إلى العاصمة عدن لنقل همومهم ومشكلاتهم التي يعانون منها، مشيداً بخريجي الجامعات من أبناء الجزيرة رغم شحة الإمكانيات وقساوة الظروف المعيشية.

وأكد اللواء بن بريك، أنه سيتم رفع كل المشكلات والمعوقات التي تقف أمام أبناء الجزيرة وسكانها إلى رئاسة المجلس الانتقالي ممثله بالقائد عيدروس قاسم الزبيدي، للنظر فيها وحلها بشكل كامل وسريع وفقاً للمتاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق