مسؤول أمني : مخيمات النازحين أصبحت عبئاً بسبب انتشار الجريمة

لحج ( نخبة حضرموت ) صدام اللحجي

حذّر النقيب فكري القطيبي – نائب مدير البحث الجنائي بشرطة الرباط، من انتشار الجريمة التي تحدث داخل مخيمات النازحين، والتي أصبحت عبئاً على الأجهزة الأمنية على حد وصفه.

وكشف القطيبي إن ما يحدث في مخيم النازحين بمنطقة الرباط، الذي يأوي مئات الأسر النازحة جلهم من محافظة الحديدة أمراً لا يمكن التغافل عنه بعد أن تحول لـبؤرة مخالفات منها القتل.

وصرح القطيبي للـ”مكتب _ الإعلامي“ قائلاً :” الجميع سمع ما حدث منذُ أيام من جريمة نكراء داخل مخيم الشوكاني عندما أقدم شاب ثلاثيني على قتل زوجته داخل خيمته بطريقة وحشية وقام بدفنها في حوش الخيمة لإخفاء جريمته على حد علمه ، الأمر الذي دفعنا للتوصل إليه خلال 24 من ارتكابه للجريمة وتم ضبطه والتحقيق معه جارٍ.

وأضاف لم يقف وضع المخيم إلى عند هذا الحد بل تعداه إلى جرائم السرقات وانتشار المخدرات ، ورغم ذلك تبذل القيادة الأمنية، جهود كبيرة في مكافحة هذه الآفات المنتشرة في المخيم وضبط العديد من المخالفين واحالتهم للقضاء.

هذا وشهد مخيم الشوكاني جريمة قتل فُجع منه سكان المخيم والمناطق المحيطة به جراء ما تعرضت له ”أقدار أحمد علي“ من قتل، على يد زوجها بضربها وتهشم رأسها بـ”عصا“ عُثر عليها داخل مسرح الجريمة.

وتُجري الأجهزة الأمنية تحقيقاً في الواقعة لإحالة ملف القضية لدى الجهات القضائية لتحقيق العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق